قائمة الموقع

الـ 129 للعدوان على غزة.. الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية

2024-02-12T08:46:00+02:00
صورة تعبيرية
الرسالة نت

في اليوم الـ 129 تواليًا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، "راح ضحيتها 164 شهيدًا و200 جريح".

وأفادت وزارة الصحة في التقرير اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 129 على قطاع غزة، بأن عدد الشهداء ارتفع إلى 28 ألفًا و340، إلى جانب 67 ألفًا و984 جريحًا بإصابات متفاوتة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

ونوهت "الصحة": "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على قطاع غزة، مع تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع الذي صار على شفير المجاعة وباتت معظم مستشفياته خارج الخدمة وسط نقص حاد في الأدوية واستمرار حرب الاحتلال على المؤسسات والكوادر الطبية.

وقالت مصادر محلية، استشهد نحو 70 فلسطينيًا على الأقل وأصيب ما يزيد 150 مصابًا وعدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، بينهم أطفال ونساء، في أعنف غارات للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فجر الاثنين.

وشملت الغارات شملت مناطق أخرى مثل يبنا، وعدة مساجد في مدينة رفح، بينها مسجد الهدى.

وتضرر محيط المستشفى الكويتي بفعل الغارات الإسرائيلية، التي تسببت بموجة نزوح جديدة للأهالي، بحسب قناة "الأقصى" الفضائية.

وقال مدير مستشفى أبو يوسف النجار مروان الهمص: إن طاقة المستشفيات في رفح لا تتحمل عدد الإصابات الكبير جراء القصف الإسرائيلي.

وفي دير البلح، أعلنت مصادر محلية استشهاد 15 فلسطينيًا جراء استهداف منزل في منطة البركة.

وجاءت الغارات بعد ساعات من اتصال هاتفي جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ناقشا خلاله العملية العسكرية التي يخطط لها جيش الاحتلال في مدينة رفح.

 

اخبار ذات صلة