قائمة الموقع

حماس عملية القدس "البطولية" رد طبيعي على جرائم الاحتلال

2024-02-22T10:46:00+02:00
تصريح حماس
الرسالة نت

باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية إطلاق النار، صباح اليوم الخميس قرب حاجز الزعيّم شرقي القدس المحتلة، ووصفتها بـ "البطولية".

وقالت الحركة، في تصريح صحافي،  إن العملية التي نفذها 3 مقاومين بالقرب من مستوطنة "معاليم أدوميم"، ردًا طبيعيًا على مجازر الاحتلال وجرائمه في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة".

وأضافت، أن الشعب الفلسطيني "سيواصل مقاومة الاحتلال في ربوع بلادنا فلسطين حتى دحر الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية كاملة وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينبة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

وشدد الحركة، على أن "تغوّل الاحتلال في القدس وتخطيطه لمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، لن يحقق له أمنا، ولن يمنح الاحتلال ومستوطنيه حقاً في مسجدنا الأقصى المبارك الذي سيبقى اسلامياً خالصاً رغم أنف الاحتلال".

ودعت الحركة "الشباب الثائر وأحرار الشعب الفلسطيني المرابط إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه في كافة ربوع الوطن وفي مدينة القدس التي دونها الدماء".

وختمت بالقول: "ليعلم الاحتلال بأننا شعب لا ينام على الظلم حتى زواله بإذن الله".

قتل جندي "إسرائيلي" وأصيب 8 آخرون بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدًا، صباح اليوم الخميس، وذلك جراء عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" وحاجز الزعيم شرق القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن عملية إطلاق وقعت على شارع رقم 1 بمساره بالقرب مستوطنة "معاليه أدوميم، ما أسفرت عن قتيل وإصابة 8 أشخاص 3 منهم وصفت حالتهم بالحرجة.

ووقعت عملية إطلاق النار في شارع حيوي يقود إلى المدخل الرئيس والوحيد لمستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي بلدتي العيزرية وأبو ديس

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن 3 فلسطينيين نفذوا عملية إطلاق النار في "معاليه أدوميم"، وقد جرى إطلاق النار باتجاههم وإصابتهم.

اخبار ذات صلة