قائمة الموقع

إعلان يوم غد الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

2024-03-10T20:51:00+02:00
الرسالة نت

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأحد، ثبوت رؤية الهلال من المدينة المقدسة وعليه يكون يوم غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلنت كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين واليمن ولبنان أن غدًا الاثنين أول أيام شهر رمضان، في حين حددت سلطنة عمان والأردن بعد غد الثلاثاء بداية للشهر الفضيل.

وأفاد الديوان الملكي في السعودية -في بيان- بأن المحكمة العليا تقرر أن يوم غد الاثنين، الموافق 11 مارس/آذار 2024، هو غرة شهر رمضان المبارك للعام الهجري عام 1445، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

في حين أعلنت سلطنة عمان والأردن أن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان لعدم ثبوت رؤية الهلال.

وأعلنت كل من ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وسنغافورة أن بعد غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

ويحلّ شهر رمضان هذا العام، وسط عدوان مدمر تشنّه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي مخلفة أكثر من 30 ألف شهيد و70 ألف جريح ودمار واسع وهائل بالبنية التحتية وكل مرافق الحياة في القطاع.

وتفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، إذ يمنع أهالي الضفة الغربية من دخول القدس والصلاة في المسجد الأقصى، فيما تفرض قيودًا على دخول المصلين لمن هم أقل من 40 عامًا من سكان مدينة القدس.

اخبار ذات صلة