قائمة الموقع

بينهم طفلان.. 5 شهداء برصاص الاحتلال في القدس وجنين

2024-03-13T09:38:00+02:00
cvkDM.jpg
الرسالة نت

استشهد شابان فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون بجروح فجر اليوم الأربعاء، برصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل المستشفى الحكومي في جنين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد ساعات من استشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفلان في حادثين منفصلين بالقدس المحتلة.

وفي تفاصيل ذلك، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب ربيع النورسي (19 عامًا)، ومحمود أبو الهيجا، متأثرين بجروحهما برصاص الاحتلال، وإصابة 4 آخرين برصاص قناصة الاحتلال أمام مدخل مستشفى جنين الحكومي، حيث وصفت جروحهم بين متوسطة وخطيرة.

وتعاملت طواقم جمعية الهلال الأحمر في جنين مع 4 إصابات إحداها خطرة، نقلت إلى المستشفى أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمدينة والمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال كبيرة فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها وسط إطلاق نار كثيف.

وأفاد شهود عيان، بأن نحو 30 آلية عسكرية وجرافات اقتحمت المدينة، وانتشرت في أحياء عدة وعند أطراف المخيم، مما أدى إلى اشتباكات مع مقاومين، وسط إطلاق نار كثيف ودوي صفارات الإنذار.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة ومخيمها من تجاه بلدة برقين غرب المدينة، وفي أطراف المخيم، بينما شرعت جرافات الاحتلال بعملية تدمير في حي السكة، وفي حي الزهراء في المدينة، وداخل مخيم جنين.

وفي مساء أمس الثلاثاء،  استشهد 3 فلسطينيين، بينهم طفلان برصاص الاحتلال، فقد استشهد شاب وفتى متأثرين بإصابتهما الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة الجيب شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب، إن الشاب زيد وارد شكري خلايفة (23 عامًا)، وصل شهيدًا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وأوضحت أن الشاب استشهد برصاص الاحتلال الحي في القلب قرب بلدة الجيب شمالي غرب القدس"، كذلك وأن الفتى عبد الله مأمون حسن عساف (16 عاماً)، قد استشهد برصاص الاحتلال في ذات الحدث والمنطقة التي استشهد فيها خلايفة.

وفي وقت سابق، واستشهد طفل فلسطيني، مساء الثلاثاء، متأثرا بإصابته الحرجة بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم شعفاط.

وقالت وزارة الصحة إن الطفل رامي حمدان الحلحولي (12 عامًا)، قد استشهد عقب إصابته برصاص قناصة الاحتلال عند حاجز مخيم شعفاط العسكري.

وذكرت أن قناصًا أطلق الرصاص بشكل مباشر تجاه طفل فلسطيني في مخيم شعفاط وأصابه بجراح خطيرة في صدره.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00