قائمة الموقع

هنية يستعرض مجريات العدوان على غزة وطهران تؤكد موقفها الداعم

2024-03-27T17:31:00+02:00
الرسالة نت

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، صباح الأربعاء، على رأس وفد قيادي، رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي في العاصمة طهران.

وقالت حركة حماس، في تصريح صحفي، إن إسماعيل هنية استعرض للرئيس الإيراني مجريات الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي ضد غزة، والجهود السياسية لوقفها.

وأشار هنية إلى أن صورة الاحتلال تحطمت وظهر على حقيقته دون تجميل، وأنه يعيش عزلة سياسية.

وأضاف "ظهرت حقيقة المواقف الأمريكية والدعم المطلق للاحتلال وتأييد جرائمه بما فيها الإبادة الجماعية".

وشدد هنية خلال لقائه الرئيس الإيراني على أن الاحتلال لن يستطيع فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني لا بالحرب ولا بالسياسة، منوهًا إلى ضرورة وقوف العالم الإسلامي إلى جانب غزة، ومقدرًا مساندة قوى المقاومة في جبهات المواجهة.

واستعرض هنية لرئيسي الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وفي أماكن تواجده كافة.

وجاء في تصريح حركة حماس، أن الرئيس الإيراني أكد موقف طهران الثابت والدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وقال رئيسي: "إن القضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى تجاوزت كل الحدود وأصبحت قضية العالم الذي تقف شعوبه مع غزة ومع الشعب الفلسطيني وتعبر عن تضامنها معه في مواجهة الاحتلال".

واعتبر رئيسي أن "معركة طوفان الأقصى ألحقت هزيمة بالاحتلال الذي لم يستطع حتى اللحظة تحقيق أي من أهدافه من الحرب".

وندد بجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال، مشيراً إلى أنه "أياً كان قرار محكمة العدل الدولية فإن محاكمة الكيان وفضح جرائمه قد تمت".

وعبر رئيس حركة حماس عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية في إيران من فلسطين.

وكانت حماس أعلنت أمس وصول رئيس مكتبها السياسي إلى طهران على رأس وفد قيادي رفيع المستوى.

والتقى هنية ووفد حماس، أمس، وزير الخارجية الإيراني، وبحثوا مجمل التطورات المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة على المستوى السياسي والميداني، وتداعياتها المختلفة.

اخبار ذات صلة