النائب عطية لـ "الرسالة نت": موقف الشارع الأردني تجاه العدوان على غزة متجهة نحو الانفجار

yn3aA.jpg
yn3aA.jpg

الرسالة نت

قال النائب الأردني خليل عطية، إن الموقف الشعبي الأردني المندد والرافض لـ "حرب الإبادة الجماعية" المتواصلة على قطاع غزة، لأكثر من 6 أشهر، آخذ بالتصاعد، ومتجه نحو الانفجار.

وأكد عطية، في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"،  أن هذه المظاهرات هي رد فعل طبيعي، جرّاء ما يرتكبه الاحتلال من جرائم في غزة.

وذكر، أن هذا الموقف يزداد يومًا بعد يوم، "عدد المتظاهرين بزيادة، خاصة في محيط السفارة الإسرائيلية الملعونة، على حد وصفه.

ولفت النائب الأردني، إلى حرقه علم الكيان في البرلمان العربي،  مردفًا: "الجميع أمام موقف موحد تجاه ضرورة وقف هذه الإبادة وإنهاء معاناة شعبنا وللأبد".

ويشهد الأردن منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على غزة تظاهرات وفعاليات تضامنية مستمرة مع الفلسطينيين.

ومنذ خمسة أيام، يواصل آلاف الأردنيين فعالياتهم الاحتجاجية الغاضبة قرب السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان، تحت شعار "حصار سفارة الاحتلال في عمان"، رفضاً للحرب على غزة، واحتجاجاً على اقتحامات المسجد الأقصى. بينما تمنع قوات الأمن الأردنية، التي تنتشر بأعداد كبيرة جداً في محيط السفارة الإسرائيلية، وصول جموع المحتجين إليها.

ويطالب المشاركون الحكومة الأردنية بالتوقف الفوري عن كافة أشكال العلاقات مع الاحتلال، بما في ذلك إلغاء معاهدة وادي عربة واتفاقيات الغاز والماء، ومنع دخول أية بضائع إلى الاحتلال عبر الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية إلى دولة الاحتلال مرورا بالأردن.

وشهدت محافظات الطفيلة والكرك والعقبة، جنوبي الأردن، وقفات تضامنية عقب صلاة الجمعة، عبّر خلالها المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف حرب الإبادة الجماعية والتجويع بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء.

البث المباشر