قائمة الموقع

مختص لـ (الرسالة): الاحتلال يستخدم وسائل أمنية لابتزاز وترويع سكان قطاع غزّة

2024-06-03T12:21:00+03:00
مختص: الاحتلال يستخدم وسائل أمنية لابتزاز وترويع سكان قطاع غزّة
الرسالة نت

قال د. إبراهيم حبيب المختص في الشؤون الأمنية والسياسية، إن الاحتلال لجأ لاساليب احتيال وابتزاز بحق المواطنين، في محاولة لتغطية عجزه في الحصول على معلومات تتعلق بالمقاومة.

وأوضح، في حديث خاص لـ (الرسالة نت)، أن هذه المحاولات تشمل مجموعة اشكال من بينها وسائل تهديد وأخرى ترغيب.

ومن وسائل التهديد لجوء الاحتلال للاتصال بأشخاص والطلب منهم معلومات عن جيرانهم.

وبين ان هذه المحاولات تأتي في سياق صناعة الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع، وهي محاولة بائسة ينتبه لها أبناء الشعب الفلسطيني.

وذكر حبيب أن هذه المحاولات تأتي دليلا على عجزه في الحصول على معلومات تخص المقاومة، وتعكس حالة العجز الأمني في إدارة المعلومات المتعلقة ببنية وأداء العمل المقاوم.

وذكر أن قدرة الاحتلال الحصول على المعلومات المدنية للمواطنين سهلا، بحكم ارتباط المعلومات والسجل المدني الفلسطيني بشكل عام مع الاحتلال الذي يتحكم عمليا بهذه المعلومات.

وأوضح أن الاحتلال يوهم المواطنين بحصوله على معلومات تخص شؤونهم الاجتماعية والشخصية، وهذا ليس معناه امتلاكه لمعلومات تتعلق بالمقاومة.

وبين ان الاحتلال يستخدم الحرب النفسية لايهام المواطنين بامتلاك المعرفة تجاه الأوضاع في القطاع من خلال ايهامهم بمعرفة معلومات عنهم.

وشدد على ضرورة انتباه المواطنين بعدم التعامل مع هذا الابتزاز، وابلاغ الأجهزة الأمنية أولا بأول، والثقة بالمقاومة وأجهزتها الأمنية.

وأشار بضرورة تجاهل اي اتصالات تقوم بها مؤسسات عبر الهاتف تحت ذريعة تحديث المعلومات بشأن توزيع المساعدات.

وشدد على أن كل هذه الأشكال والوسائل من الابتزاز، تعكس حالة فشله الأمني والاستخباري، وتؤكد قدرة المقاومة في الأداء أمام هذا الكم من الجهد الاستخباري الإسرائيلي المدعوم دوليا.

اخبار ذات صلة