قائمة الموقع

وفد أمني مصري يلتقي عباس غداً

2011-02-26T06:22:00+02:00

وكالات-الرسالة نت

أعلن مصدر فلسطيني مطلع، أن وفداً أمنياً مصرياً سيصل إلى رام الله في الضفة الغربية يوم الأحد المقبل للقاء رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس للبحث في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة أنباء "شينخوا" أن الوفد سيترأسه اللواء محمد إبراهيم وكيل المخابرات العامة المصرية.

وأكد المصدر أن الوفد سيلتقي مع عباس وأعضاء من حركة "فتح" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار أن زيارة الوفد تأتي في إطار التأكيد على الدور المصري في مختلف المواضيع التي تهم القضية الفلسطينية وإطلاع عباس على آخر التطورات في المنطقة، وكذلك بحث ملف المصالحة الوطنية.

وكان أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم قد زار مصر قبل أسبوع والتقي كبار المسئولين فيها للإطلاع على مستجدات الأوضاع المصرية عقب تنحية الرئيس محمد حسني مبارك إثر احتجاجات شعبية اندلعت في 25 يناير.

في سياق آخر، أكد المصدر المسئول أن الجانب الفلسطيني سيلتقي ممثلين عن اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط في بروكسل لبحث عملية السلام قريباً.

وجدد المصدر أن الجانب الفلسطيني متمسك برفض عقد أي لقاءات مع مسئولين إسرائيليين، وأن اللقاءات مع ممثلي الرباعية تهدف إلى عرض وجهة النظر الفلسطينية فقط من قضايا الوضع النهائي الرؤية الفلسطينية لعملية السلام.

وكان المنسق الأممي روبرت سيري أعلن عن نية ممثلي الرباعية الدولية عقد لقاءات منفصلة مع مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين لبحث استئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ الثاني من أكتوبر الماضي بسبب الخلاف على الاستيطان.

ونفى متحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي تلقيها أي دعوة من الرباعية الدولية للمشاركة في مباحثات مع ممثلي اللجنة في بروكسل الأسبوع القادم.

 

اخبار ذات صلة