قائمة الموقع

صحيفة : بريطانيا تضغط لإقامة دولة فلسطينية

2011-02-26T08:23:00+02:00

 

لندن – الرسالة نت

ذكرت صحيفة ’جويش كرونيكل’ الصادرة من لندن الجمعة أن بريطانيا تضغط من أجل اقامة دولة فلسطينية بحلول أيلول (سبتمبر) المقبل، وهي تحمّل اسرائيل مسؤولية الجمود الذي وصلت إليه عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مارك ليل غرانت ’أكد أن هدف حكومته لا يزال التوصل إلى اتفاق بشأن قضايا الوضع النهائي بين اسرائيل والفلسطينيين بحلول أيلول (سبتمبر) المقبل’.

واضافت أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ’اعرب بوضوح عن قلقه البالغ من المأزق الذي دخلت فيه عملية السلام’، واعتبر المستوطنات الإسرائيلية عائقاً أمام التوصل لاتفاق بشأن حل الدولتين.

واشارت الصحيفة إلى أن مجلس ممثلي اليهود في بريطانيا طلب من وزارة الخارجية ترتيب لقاء مع هيغ للوقوف على موقف حكومته من هذا التطور.

وقالت إن المجلس رفض التعليق قبل التحدث إلى وزير الخارجية البريطاني هيغ مباشرة، لكن مصدراً مقرباً منه أكد ’أن قادة الجالية اليهودية في المملكة المتحدة انتابهم قلق شديد من البيانات الأخيرة الصادرة عن وزراء في الحكومة البريطانية بشأن الدولة الفلسطينية’.

واضافت الصحيفة أن مجلس ممثلي اليهود في مدينة مانشستر البريطانية اصدر بياناً دعا فيه المجتمع الدولي إلى ’التركيز على الاضطرابات العامة وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا’، وشدد على أن اجبار اسرائيل على تقديم تنازلات من دون تأمين وضعها ’يُعد شيئاً لا تقره المملكة المتحدة نفسها كما أنه ليس في مصلحتها رغم احتياجاتها النفطية’.

اخبار ذات صلة