قائمة الموقع

الثقافة تفتتح معرض للكتاب في الاسلامية

2011-02-27T12:37:00+02:00

غزة- الرسالة نت

افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الأحد(27/2) معرض الكتاب الذي يحمل عنوان "الثقافة والتغيير" الذي ينظمه مجلس طلاب الجامعة الإسلامية في مقر الجامعة فرع الجنوب بمدينة خان يونس، بمشاركة رئيس رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين د.عطا الله أبو السبح، ومدير دائرة المكتبات بالوزارة د. محمد الشريف، ونائب عميد الجامعة الإسلامية فرع الجنوب د. محمد كلاب ، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية ،وحشد غفير من طلاب وطالبات الجامعة.

من جانبه أكد الشريف على أهمية الكتاب لما له من دور في رقي وتطور المجتمعات، ودور فاعل في التغيير والتثقيف، مشيراً إلى مبادرة وزارة الثقافة في إعداد خطط محكمة للاهتمام بمثل هذه المعارض خلال العام الحالي.

 وقال الشريف"نحن في وزارة الثقافة نسعى من خلال القيام بمثل هذه المعارض للرقي بأبنائنا الطلاب والطالبات، والحرص على توفير جديد الإصدارات والمؤلفات العربية والعالمية السياسية منها والدينية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها".

بدوره ثمن د.أبو السبح كافة الجهود التي شاركت في إنشاء هذا المعرض ،حيث قال"نحن بحاجة ماسة لمثل هذه المعارض التي تتميز بالتنوع ،مع مراعاة المستويات الدينية والثقافية والاجتماعية".

في ذات السياق أشار د.كلاب إلى أن الهدف الأساسي من افتتاح مثل هذه المعرض هو فتح الحقول لدى الطلاب والطالبات للتسلح بالعلم والمعرفة ،مشيراً إلي فلسفة الجامعة الإسلامية وتبنيها للثقافة بشتى أشكالها.

بدوره أكد مجلس طلاب وطالبات الجامعة على سعيهم المتواصل للارتقاء بالمستوى الثقافي لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

 

اخبار ذات صلة