قائمة الموقع

أسير محكوم 11 عام ينهى دراسته الجامعية

2011-02-28T11:48:00+02:00

أسير محكوم 11 عام ينهى دراسته الجامعية

غزة-الرسالة نت

أكد الأسرى فى السجون لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير رامى فريد الزعانين " 30 عام " من بيت حانون والمعتقل من 3/11/2006 أنهى دراسته الجامعية " بكالوريوس حقوق " من جامعة الأزهر بقطاع غزة .

وأضاف الأسرى للمركز أن الأسير " الزعانين " أعتقل وكان قد بقى له 6 ساعات دراسية للتخرج ، ولقد تفهمت الجامعة مشكورة امكانية اكمال الأسير للدراسة بالمراسلة وقد أنهى يوم أمس 26/2/2011 دراسته .

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الالتحاق بالجامعات العربية ممنوع من إدارة السجون تحت حجج واهية ، والالتحاق بالجامعة المفتوحة فى اسرائيل لم يكن مقدم على طبق من ذهب للأسرى ، ولم يكن منه أو منحة للأسرى وإنما هو وليد لمعركة طويلة خاضها الأسرى بجوعهم وصبرهم حتى تمكنوا من انتزاع حقهم ونيل الموافقة للالتحاق بهذه الجامعة ، بعد رفض إدارة السجون الانتساب لغيرها من الجامعات العربية والأجنبية بحجة الأمن أو التحريض .

وأكد حمدونة أن  إدارة السجون وضعت الكثير من الصعوبات فى وجه الطلاب حتى أنها منعت امتحان الثانوية العامة للعام الثالث على التوالى وطالب حمدونة كل المعنيين  بالضغط على اسرائيل لاستئناف تقديم التوجيهى وكذلك السماح بالانتساب للجامعات الفلسطينية والعربية فى السجون

اخبار ذات صلة