قائمة الموقع

التعليم تفتتح مشروع عيادات الأسنان

2011-03-02T07:01:00+02:00

غزة – الرسالة نت

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة وبتمويل من الإغاثة الإسلامية، مشروع عيادات الأسنان بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية، بحضور أ.د.محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي، وأ.عبد القادر أبوعلي مدير تربية وتعليم غرب غزة، ود. محمد السوسي مدير الإغاثة الإسلامية بقطاع غزة، وعدد من المدراء العامين ونوابهم بالوزارة، ومدراء التربية والتعليم ونوابهم بالمحافظات الجنوبية، وعدد من رؤساء الأقسام، ومدراء المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني.

ويأتي افتتاح المشروع ضمن خطة وزارة التربية والتعليم التي وضعتها للحفاظ على صحة الطلبة، وتوفير اكبر قدر من الرعاية والاهتمام بهم، واستكمالا لمشروع إنشاء عيادة أسنان في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم الست بالقطاع.

وخلال كلمته توجه وزير التربية والتعليم بالشكر لمؤسسة الإغاثة الإسلامية، لدورها الكبير في خدمة مسيرة التربية والتعليم من خلال تنفيذها العديد من المشاريع الحيوية والمهمة، لاسيما مشاريع إعادة إعمار المدارس المدمرة جراء الحرب على غزة وتوفير مستلزمات وأدوات قرطاسيه للطلاب.

وأوضح عسقول بأن تركيز الوزارة على المشاريع التي من شأنها تطوير الجانب المعرفي للطلبة، مضيفاً بأن أركان الوزارة تسير بخطوات واثقة مع المؤسسات الداعمة لتطوير المسيرة التعليمية بكافة جوانبها.

من جانبه تحدث د. السوسي عن أن مشروع عيادة الأسنان سيستفيد منه كافة الطلبة بالمدارس المختلفة وعلى مستوى مديريات التربية والتعليم، حيث سيقوم فريق طبي متخصص بعمل فحص شامل للطلبة، وتحويل من يحتاجون للرعاية إلى تلك العيادة لتلقي العلاج المناسب مجاناً، مؤكدا على أهمية هذا المشروع بالنسبة لكافة الطلبة.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للصحة المدرسية وبالتعاون مع الإغاثة الإسلامية، بتبني فكرة مشروع إنشاء عيادات الأسنان بمديريات التربية والتعليم العالي، حيث تم تجهيز 6 عيادات بواقع عيادة واحدة في كل مديرية من مديريات قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة