قائمة الموقع

العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج طلبتها

2011-03-03T14:16:00+02:00

خانيونس-الرسالة نت

ناقش قسم العلوم الهندسية للعلوم التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا _ خان يونس _ مشاريع تخرج لطلبة اختصاص بكالوريوس هندسة المباني, بحضور واسع من مدرسي وطلبة القسم وبلجنة مناقشة مكوَّنة من د. علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية بالكلية, ود. علي تايه عميد كلية الهندسة بجامعة فلسطين, م. سمير جبر رئيس قسم التخطيط والجودة بالكلية د. وائل عايش م. أيمن مطر م. منذر قاسم م. محمد مسمح م. محمود صيدم.

من جانبه اعتبر د. مسلم أن جميع المشاريع المقدَّمة جاءت مميزة كونها تضع تصورات مختلفة لمرافق فلسطينية كبيرة , فقدَّم الطلبة تصوّراً هندسياً لأكاديمية الشرطة الفلسطينية من حيث تصميم المباني والساحات وأماكن التدريب بالإضافة لنظام التهوية والإنارة المناسبة وأيضا جميع التفاصيل الهندسية التي من شأنها أن تجعل من مقر الاكاديمة مقراًً مميزاً في المستقبل.

وتطرَّق مسلَّم إلى مشروع آخر يختص بتصميم لمدينة إنتاج إعلامي مصمَّمة بطريقة راقية د تحتوي على كافة التجهيزات اللازمة للعمل الإعلامي من حيث تصميم المباني والاستوديوهات المتخلفة وتجهيزها بأحدث الأنظمة وأيضا المسارح المختلفة التي تغطي كافة الأحداث والأنشطة إضافة لأنظمة الإنارة والتهوية الكافية والملائمة لطبيعة العمل الإعلامي وعمل شبكات لتوزيع الكهرباء بما يناسب احتياجات كل استوديو ومسرح ومرفق على حدة.

وأكد مسلَّم أن جميع المشاريع التي قدمها الطلبة لاقت استحسان وقبول لجنة مناقشة المشاريع التي قامت بمعالجة مواطن الضعف والقصور التي تعتري بعض التصاميم بهدف أن يكون الطالب على قدرة تامَّة في إنشاء المزيد من التصاميم بعد تخرجه وحصوله على فرص مناسبة في سوق العمل المحلي خاصة وأن كلية العلوم والتكنولوجيا تتمتع بمكانة مميزة بين الكليات والجامعات المحلية.

من جانبه اعتبر د. تايه عضو لجنة المناقشة أن التصاميم المقدَّمة كانت واقعية وركَّزت جميعها على الوضع المتغير الذي نعيش به في قطاع غزة ,ظهر ذلك من خلال التغلب ولو بشيء بسيط على العقبات التي تواجهنا من خلال إضافة تصاميم معينة وتصميم بعض المرافق بطريقة مغايرة من اجل أن تناسب المتغيرات التي قد تحصل في المستقبل مشيراً إلى توفَّر القدرات المناسبة والقادرة على إحداث تغيير من خلال تصميم كافة الأشياء التي قد نحتاجها في المستقبل والتي تنقصنا الآن وبشكل كبير جداً.

يذكر أن الطلبة المهندسين الذين ناقشوا مشاريع التخرج هم أحمد زنون (مشروع أكاديمية الشرطة الفلسطينية) حازم عواد ,سليمان العرجا, محمود يوسف(مشروع مدينة الإنتاج الإعلامي) محمد المصري, أحمد البطة, ساجدة الأغا (مشروع المدينة الرياضية)

 

 

اخبار ذات صلة