قائمة الموقع

أبو زهري :ندعم الجهود الشبابية لإنهاء الانقسام

2011-03-04T09:20:00+02:00

غزة _ أيمن الرفاتي

أكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس عن دعم حركته للجهود الشبابية القائمة حالياً لإنهاء حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني والدفع باتجاه المصالحة الفلسطينية.

وقال أبو زهري خلال ندوة بعنوان "مسؤول تحت المجهر" عقدها الاتحاد العام للهيئات الشبابية في مقره بمدينة غزة: "نحن في حركة حماس نبارك تحرك الشباب السليم باتجاه إنهاء الانقسام والدفع باتجاه المصالحة الفلسطينية، ونحن لا نخشى هذه التوجهات الشبابية، لأننا جئنا من خلال انتخابات نزيهة".

وحذر أبو زهري من استغلال هذه المبادرات الشبابية لتحقيق أهداف سياسية وكسب نقاط على حسابها، داعيا الشباب إلى الحرص على حماية صفوفهم مما سماه بمحاولات "التصيد والتسلق" لحراكهم.

كما جدد حرص حركته على إتمام المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن حماس أعدت مبادرة لهذا الشأن، مبيناً أن المبادرة لا تتضمن اشتراطات أو ضغوط على أي طرف.

من جهته أكد رئيس اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية نائل المقادمة على أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها اللجنة لخلق مساحة حوار بين المسئولين والشباب للخروج بصيغة موحدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني ودعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة.

يشار إلى أن الاتحاد العام للهيئات الشبابية وبالتنسيق مع عدد من المؤسسات الشبابية وبالتوافق مع الأطر الطلابية أطلقوا اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية لتعزيز اللحمة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة