قائمة الموقع

نقص ملاعب الوسطى .. الاندية تعاني الامرين

2011-03-06T10:14:00+02:00

غزة – احمد العشي

أبدى لاعبون ومختصون رياضيون استياءهم من نقص الملاعب الرياضية في منطقة وسط قطاع غزة, معتبرين هذه المعضلة من اهم الدوافع والعوامل التي ادت الى تدني مستوى الحياة الرياضية عامة في المنطقة, لاسيما تذيل انديتها ترتيب الجدول العام في الدرجتين الممتازة والاولى من دوري كرة القدم.

"الرسالة" القت الضوء على هذه المشكلة لعلها توصل صوت تلك الاندية الى الجهات المعنية, و اعدت التقرير التالي..

تأثير سلبي

وقال عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جمال زقوت: "المنطقة الوسطى فيها اكثر من 20 ناديا ولا يوجد بها الا ملعب الدرة، وهذا سبب تذيل اندية المنطقة ترتيب الجدول العام في الدور الاول".

من جهته اكد فريح ابو ظاهر عضو مجلس ادارة نادي المغازي ان تأثير نقص الملاعب الرياضية في الوسطى واضح بشكل كبير، مضيفا: يتم استئجار الملاعب في المناطق المختلفة و دفع ثمن الساعات التي يتدربون فيها مما ادى قلة التدريبات .

وتابع ابو ظاهر: العديد من الاندية في منطقة الوسطى والتي اسماها بـ "المنطقة المنسية" تقيم تدريباتها في مناطق اخرى بعيدة عنها, وضرب مثلا على نادي المغازي الذي ينفذ تدريباته في ملاعب منطقة الشمال، معتبرا ذلك مشقة وتعب على اللاعبين.

بدوره اتفق جابر عياش رئيس دائرة  الشئون الرياضية في وزارة الشباب والرياضية مع سابقيه حول سلبيات نقص الملاعب قائلا: " نقص الملاعب يؤثر بشكل سلبي أداء اللاعبين".

و في السياق ذاته أرجع زقوت السبب في نقص ملاعب المنطقة الوسطى الى قلة الاراضي  الحكومية من أجل انشاء الملاعب الرياضية عليها.

واتهم ابو ظاهر وزارة الشباب والرياضة بالتقصير، وقال: "هناك مجموعة من الاراضي المتوفرة لكن نحتاج الى مساعدة و دعم لاصلاحها و تعشيبها حتى تكون صالحة لاقامة التدريبات".

فيما اكد عياش بان هناك أربعة  ملاعب ترابية تصلح للتدريب عليها و هي ملعب نادي الريان و ملعب نادي الرباط ومعلب نادي المغراقة و ملعب الوزارة في منطقة جحر الديك.

محاولات للحل

و في السياق ذاته اكد جمال زقوت ان هناك تواصلا بين اندية المنطقة الوسطى ووزارة الشباب والرياضة لحل مشكلة فقر الملاعب.

من جهته قال ابو ظاهر: " هناك خطط مستقبلية للخروج من هذه المشكلة تتمثل في استغلال منطقة المحررات لانشاء ملعب معشب".

وحول ما اذا كان هناك جهات داعمة لانشاء ملاعب رياضية نفى كل من زقوت و ابو ظاهر بان يكون هناك جهات داعمة سواء خارجية ام داخلية.

لكن عياش اوضح بان مدينة الشيخ احمد ياسين الرياضية تحتوي على ملعب معشب وهو مدعوم من دولة قطر بالاضافة الى ان ملعب الوزارة في جحر الديك المدعوم من بلدية دير البلح.

واما عن رأي اللاعبين فقد ابدى لاعب نادي خدمات النصيرات فريد الحواجري حزنه الشديد ازاء انخفاض مستوى اندية المنطقة، مرجعا ذلك الى نقص الملاعب وقلة الامكانيات المادية و عدم الاهتمام بالاندية.

واضاف الجواجري: "نحن الان نستعد لخوض منافسات الدور الثاني من الدوري العام ونتدرب على ملاعب مختلفة الارضية مما يؤدي الى اختلاف مستوى اللاعبين ".

ودعا اللاعب الحواجري كل القائمين على الرياضة الى دعم الاندية و توفير الكوادر الرياضية المناسبة و الاهتمام بالناشئين لانهم مستقبل الكرة الفلسطينية عامة والغزية خاصة.

 

اخبار ذات صلة