قائمة الموقع

رابطة علماء فلسطين تعقد صلحين في رفح وغزة

2011-03-06T14:36:00+02:00

غزة – الرسالة نت

تمكنت لجنة إصلاح رفح المركزية التابعة لرابطة علماء فلسطين من عقد مراسم الصلح بين عائلة العطار والمصري بمدينة رفح وذلك يوم الجمعة الماضي الموافق 4/3/2011م على إثر حادث طرق مؤسف أدى إلى وفاة الطفلة رغد محمود المصري في شهر أكتوبر للعام الماضي.

وتمت مراسم الصلح في ديوان آل المصري بمنطقة خان يونس بحضور عدد من أعضاء رابطة علماء فلسطين وقيادة الشرطة في المنطقة وعدد من الوجهاء ورجال الإصلاح وممثلين عن العائلتين.

وفى كلمة لعضو رابطة علماء فلسطين د.عطا لله أبو السبح أثنى فيها على تجاوب العائلتين للامتثال إلى شرع الله تعالى وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح, كما نوه أبو السبح إلى استجابة عائلة المصري مشيرا إلى جهود الشرطة الفلسطينية التي ساعدت في إنهاء هذه المشكلة ودورهم لحماية أمن المواطن وفض النزاعات بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وفى كلمتين منفصلتين للعائلتين شكروا كل من ساهم في إتمام عقد الصلح بينهم, مؤكدين على ضرورة الامتثال إلى كتاب الله في كل أمور حياتنا.

يذكر انه كانت نتائج عقد الصلح عفو عائلة المصري وتسامحهم عن عائلة العطار وتنازلهم عن القصاص.

وفى نفس اليوم تمكنت لجنة إصلاح النصر والشيخ رضوان من عقد مراسم الصلح بين عائلتي دويك وعائلة الغول على اثر اعتداء احد أفراد عائلة الغول على عائلة دويك                وتسبب بجراح احد أفرادهم بجراح خطيرة, حيث تمت مراسم عقد الصلح في مسجد النور المحمدي في الشيخ رضوان بحضور رئيس دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين د.نسيم ياسين وعدد من الوجهاء ورجال الإصلاح وممثلين عن العائلتين.

وفى كلمة للدكتور نسيم ياسين أكد فيها على أن العام2011م يشهد نشاطا ملحوظا للجان الإصلاح التابعة لرابطة علماء فلسطين, مؤكدا أن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على طريقة وآلية عقد مراسم الصلح التي يتبعها رجال الإصلاح المتمثلة في إتباع نهج القران الكريم والسنة النبوية.يذكر انه كانت نتيجة عقد مراسم الصلح هو المصالحة التامة بين العائلتين.

اخبار ذات صلة