قائمة الموقع

التشريعي يمنح الثقة لحكومة هنية الجديدة

2011-03-10T09:11:00+02:00

غزة – الرسالة نت

صادق المجلس التشريعي الفلسطيني ظهر اليوم على التعديل الوزاري للحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية .ومنح التشريعي بغزة الثقة بالإجماع للتعديل الوزاري الجديد بعد مناقشتها.

وكان  المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اعلن في بيان له عن شكل الحكومة الفلسطينية الجديدة بعد التعديل الوزاري الذي جرى على عدد من الوزارات.

 وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن صالح الرقب سيتسلم حقيبة وزارة الأوقاف، وعلاء الرفاتي لوزارة الاقتصاد الوطني، وجميلة الشنطي لوزارة شؤون المرأة، وعطا الله أبو السبح لوزارة الأسرى والمحررين.

 كما نوه إلى أن محمد المدهون سيتسلم وزارة الشباب والرياضة، فيما يتسلم محمد عوض وزارة التخطيط، ومحمد عسقول أمينا عاما لمجلس الوزراء، بينما تبقي وزارة التربية والتعليم شاغرة، وبقية الوزارات كما هي.

من جهته أكد النائب أ. مشير المصري الناطق الإعلامي لكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية أن التعديل الوزاري الجديد في الحكومة الفلسطينية هو استحقاق ديمقراطي وإداري وترسيخ لقيم التداول على الحقائب الوزارية, موضحا أن التعديل ليس له أي بعد سياسي إنما يأتي لضخم دماء جديدة لدفع عجلة الحكومة وكظاهرة صحية مارستها الحكومة الفلسطينية برئاسة الأستاذ إسماعيل هنية أكثر من مرة.

وأشار المصري أن التعديل الوزاري ليس مرتبط بالمرحلة الحالية إنما مرتبط بالشهور الماضية التي أجريت خلالها العديد من اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع عديد من الأطراف الفلسطينية وصولا لهذه التشكيلية الجديدة خلال التعديل الوزاري.

وشدد المصري أن التعديل الوزاري لا يتعارض مع قرار الحركة اتجاه المصالحة الفلسطينية, مؤكدا أن الوصول إلى قرار المصالحة الوطنية كفيل بتشكيل حكومة وطنية بصبغة الشراكة السياسية التي نتطلع إليها وننشدها, موضحا أن هذه الحكومة هي لإدارة المرحلة التي تسبق المصالحة الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة