قائمة الموقع

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى لـ 134 أسيراً

2011-03-10T21:31:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي, وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاما داخل السجون, قد ارتفعت إلى134 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسيران إليها احدهما  من قطاع غزة, والأخر من الضفة الغربية أتما عامهما العشرين متنقلا بين السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير "محمد مصطفى حسن أبو جلالة", 45عاماً, من سكان مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة, دخل عامة الواحد والعشرون, بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 11/3/1991, ومحكوم عليه بالسجن المؤبد أربع مرات, بتهمة قتلة لأربعة جنود إسرائيليين ، في عملية طعن بطولية.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "أبو جلالة" ممنوع من الزيارة لأكثر من ستة أعوام, وتم عزله انفرادياً خلال فترة اعتقاله لمدة أربعة سنوات متواصلة, ويعانى من عدة أمراض أهمها فقر الدم  . وأجريت له أكثر من عملية جراحية ، ومكث فترة طويلة في مستشفى سجن مراج " الرملة "

والأسير "أبو جلالة", يعتبر من قدامى الأسرى, وأحد قادة الحركة الوطنية الأسيرة, وأصدرت له بعض من كتاباته ودواوينه, التي كتبها داخل السجون, كـ"نجوم فوق الجبين", و"وأدب السجون".

وفى نفس السياق دخل الأسير "مخلص صدقي عبد الرزاق صوافطه " 37عاماً, من سكان طوباس,  عامه الواحد والعشرون, بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 9/3/1991 ، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمه قتل جندي إسرائيلي، ولم يكن يتجاوز وقتها من العمر 17 عاماً فقط.

والأسير "صوافطه" محروم من زيارة ذويه منذ 10 سنوات متواصلة ، وقد توفى والده وهو يتمنى رؤيته  .

وتم عزله  وعقابه من قبل ادارة السجون التى تنقل بينها خلال فتره اعتقاله ، أكثر من مرة كان أطولها لمدة 8 شهور متواصلة فى العزل الانفرادي .

وترتفع قائمة عمداء الاسرى بشكل مستمر نظرا لوجود 304 أسرى من القدامى المعتقلين منذ ما قبل اتفاق اوسلوا ، حيث تصل إلى نهاية الشهر الحبالى إلى 137 اسبر .

اخبار ذات صلة