قائمة الموقع

الإعلامي الحكومي يرفض تقرير B.B.C حول الخمور بغزة

2009-11-04T15:45:00+02:00

غزة- الرسالة نت  

أكد المكتب الإعلامي الحكومي رفضه المطلق والشديد للتقرير الذي أعده مكتب قناة الـ "بي بي سي" في غزة بأوامر من المكتب الرئيس للقناة في لندن حول مزاعم لصناعة الخمور في القطاع في ظل الحصار.

وقال المكتب في بيان شديد اللهجة: "إن هذا التقرير يعبر عن السياسة الإعلامية الهدامة وغير الإنسانية وغير الموضوعية والدقيقة التي تتبناها القناة في الكثير من مفاصل التغطية، وهو يتنافى مع روح المسئولية الأخلاقية والاجتماعية والمهنية".

وشدد المكتب في البيان الذي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه على أنه (التقرير) لا يعكس حقيقة الشعب الفلسطيني المحافظ والمتحلي بالقيم والعادات والتقاليد العربية والإسلامية الأصيلة، ومحاولة بائسة لطمس حقيقة صمود وطهارة الأهل في قطاع غزة الذين قدموا آلاف الشهداء والجرحى وعشرات الآلاف من البيوت والمزارع المدمرة والمجرفة.

وقال: "إن أبسط ملامح وصفات العمل الإعلامي المتزن والقيمي يستوجب التركيز على القصص الإنسانية وعلى مآسي المواطنين جراء الحرب العدوانية البشعة من قبل الاحتلال الصهيوني، والغريب أن هذا التقرير الذي بث على مدار نشرات الأخبار في القناة أمس الثلاثاء يتزامن مع الجدل القانوني والسياسي حول تقرير غولدستون وبداية مناقشة آليات تطبيقه".

وأضاف: "يساورنا الشك والظن حول الدور البريطاني الرسمي واللوبي الصهيوني في محاولة تشويه صورة قطاع غزة وشعبه وإبراز أمور مفتعلة ومضخمة لعكس الواقع والتأثير على الرأي العام الدولي، ونرى أنه كان أولى بالزملاء في مكتب غزة أن يكونوا متيقظين لخلفيات ذلك وخاصة أن الأمر لا يشغل الرأي العام ولا يهم أحد إن وُجد".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي على حرية الرأي والتعبير السائدة في قطاع غزة، لكنه حذر في بيانه من محاولات استغلال هذا الهامش لأغراض قد تسبب ضرراً على الشعب والقضية.

 

 

اخبار ذات صلة