قائمة الموقع

بلدية غزة تنتهي من صيانة شارع الشعف

2011-03-12T10:06:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

انتهت بلدية غزة من صيانة شارع "الشعف" في حي التفاح شرق مدينة غزة عبر وضع طبقة اسفلتية في عشرات الحفر كان يعاني منها الشارع الذي يمتد من شارع صلاح الدين وحتى شارع الكرامة "الإسفلت الشرقي" بطول يقارب 1300 متر.

وكان سكان منطقة الشعف والمناطق المجاورة يشكون من وجود عشرات الحفر على امتداد الشارع الأمر الذي كان يعيق حركة السير.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة د. نهاد المغني إن الإنتهاء من صيانة شارع "الشعف" يعد المرحلة الأولى من مشروع صيانة عدد من الشوارع الداخلية وسط مدينة غزة.

وفي منطقة غزة القديمة بدأ العمل في مشروع صيانة شارع الشمعة حيث يشمل المشروع ترميم الحفر في مقطع الشارع مع "عمر المختار" حتى شارع الشمعة، وإضافة طبقة إسفلتية كاملة بالجزء الممتد من مسجد الشمعة وحتى شارع البساتين. ويعاني شارع الشمعة من اهتراء الطبقة الإسفلتية منذ سنوات عدة.

وتوقع د. المغني أن ينتهي العمل في شارع الشمعة خلال شهر، متوقعاً أن يخفف الشارع بعد تأهيله الإزدحام عن شوارع وسط غزة.

من ناحية أخرى، أشار مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة إلى الشروع في المرحلة النهائية من تطوير شارع النزاز "الرياض" في حي الشجاعية المتعلقة بتبليط الشارع ببلاط الإنترلوك، بعد ان انتهت طواقم العمل نهاية الأسبوع الماضي من تبليط الأرصفة في الشارع.

وكانت بلدية غزة عملت على تطوير شارع النزاز أحد الشوارع المهمة شرق مدينة غزة بشكل كامل شمل تركيب خطوط مياه بمواصفات عالمية، وخطوط صرف صحي وتوصيلها لمناطق في الحي كانت تعتمد على الآبار الإمتصاصية، إضافة لتركيب مجاري لتصريف مياه الأمطار، وتركيب مئات الوصلات المنزلية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي لمنازل المواطنين بالمنطقة المحيطة بالشارع.

وتجاوزت تكلفة الشارع الذي استمر العمل به لأكثر من شهرين تقريباً أكثر من 800 ألف دولار.

اخبار ذات صلة