قائمة الموقع

الاغاثة الطبية تنفذ مشروع صحي بالمناطق الحدودية

2011-03-13T09:40:00+02:00

غزة- الرسالة نت

تواصل جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة  تقديم خدماتها الصحية لسكان المناطق الحدودية في قطاع غزة, و ذلك من خلال  عيادة طبية متنقلة  وفريق الرعاية الصحية المنزلية  للمسنين.

وتقوم الفرق الطبية بتقديم خدماتها في اكثر من 15 تجمع سكاني  في المناطق الحدودية مثل : منطقة البورة والفرطة، ومنطقة معبر كارني، وقرية جحر الديك، ومقبولة في شرق البريج، ومنطقة الفراحين وخزاعة والشوكة.

وذكر د.عائد ياغي مدير الاغاثة الطبية في غزة ان المعاناة اليومية لسكان المناطق الحدودية دفع الاغاثة الطبية لإقامة هدا المشروع الصحي المتنقل وذلك دعما لصمود المواطنين في اراضيهم.

واكد ياغي على سعي الاغاثة الطبية الى إيصال الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية و الفقيرة، وتضم هذه الخدمات عيادة متنقلة  لتقديم الخدمات العلاجية و الاستشارية عبر الكشف الطبي وإجراء التحاليل المخبرية بالإضافة إلى تجهيز فريق لتقديم الرعاية الصحية المنزلية للمسنين  لتقديم خدمات المتابعة المنزلية للمسنين .

ومن جهته قال د.محمد ابو شومر منسق المشروع بان طواقم العيادة الطبية المتنقلة تقوم بزيارات دورية وفق جدول معد للمناطق المستهدفة لتقديم الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني من اطفال ونساء وبالغين وذلك عن طريق  الكشف الطبي واجراء الفحوصات المخبرية وتوفير الأدوية  للمرضى, كما تقوم العيادة المتنقلة بزيادة الوعي بالمفاهيم  الصحية الأساسية وتعزيز السلوك الصحي للسكان, و ذلك عن طريق تثقيف السكان بمخاطر أمراضهم وطرق اكتشافها وهو ما يتمثل في تنظيم لقاءات جماهيرية ومحاضرات طبية وتوزيع نشرات إرشادية.

 

 

اخبار ذات صلة