قائمة الموقع

انتقالات اللاعبين والمدربين تخربط أوراق الاندية

2011-03-14T09:24:00+02:00

غزة – احمد العشي

ما ان انتهى الدور الاول من بطولة الدوري العام في غزة , حتى انتقل العديد من اللاعبين من انديتهم الى اندية اخرى سواء اندية المحافظات الجنوبية او المحافظات الشمالية.

و لم يختلف الوضع على المدربين الذي انتقل العديد منهم الى اندية اخرى و السبب الرئيسي انهم لم يحققوا الاهداف المرجوة مع انديتهم.

" الرسالة" رصدت اللاعبين و المدربين الذين انتقلوا من انديتهم الى اندية اخرى.

اللاعبون

- علاء عطية:

انتقل هذا اللاعب من نادي حطين الى نادي غزة الرياضي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد وبصفقة بلغت 7000 دولار, وقد حقق نتائج ايجابية على مستواه الشخصي كان آخرها حصوله على جائزة افضل مهاجم في الدور الاول من الدوري العام ووصيف الهداف، ثم انتقل بعدها الى اتحاد الشجاعية -النادي الام بالنسبة له- و بدون مقابل مادي ليشارك معه في الدور الثاني من الدور العام.

- خيري مهدي:

قلب دفاع نادي المغازي، تعاقد مع نادي الامعري احد اندية دوري المحترفين في المحافظات الشمالية ، و يذكر أن شقيقه " خالد مهدي" يلعب ضمن صفوف فريق الأمعرى منذ سنوات ويعتبر من الركائز الأساسية للفريق.

- سعيد السباخي:

لاعب موهوب صاحب لمسة ذهبية وفنية، انتقل من خدمات رفح الى نادي هلال القدس وحقق معه بطولات عديدة، و كان هداف الفريق آنذاك، ثم قرر العودة الى ناديه الام خدمات رفح في المحافظات الجنوبية الذي كان بأمس الحاجة الى خدماته، و على الفور استجاب اللاعب لرغبة ناديه و فسخ العقد مع نادي هلال القدس و عاد ليلعب ضمن صفوف الفريق الرفحاوي ليكمل مشواره الكروي معه.

- ادهم المقادمة:

انتقل اللاعب ادهم المقادمة من نادي غزة الرياضي الى خدمات الشاطئ سعيا من البحرية لتدعيم صفوفه بلاعب مهاري مثل المقادمة و لتحسين نتائجه التي اخذت تتهاوى شيئا فشيئا.

وجاء ضم المقادمة للشاطئ بعد أقل من 24 ساعة من حصوله على كتاب استغناء من نادي غزة الرياضي، ويُعتبر المقادمة واحداً من أبرز مهاجمي قطاع غزة، حيث لعب مع غزة الرياضي حاملاً شارة القيادة على مدار 12 عاماً.

- حازم الرخاوي:

لاعب نادي شباب رفح، يتميز بالسرعة والقوة و صغر السن، انتقل الى نادي شباب الظاهرية احد اندية دوري المحترفين في المحافظات الشمالية، ويعتبر الرخاوي أحد نجوم الأزرق الرفحي و المنتخب الاولمبي وهو مكسب كبير لفريق الظاهرية.

المدربون

- ربحي سمور:

ترك نادي الزيتون الرياضي لسوء النتائج في الدرجة الممتازة رغم انه تولى تدريب الفريق الأول قبل عدة سنوات في الدوري التصنيفي، وبعد استقالة المدرب انور الغلاييني الذي ترك مهمة تدريب فريق خدمات الشاطئ جراء الخسارة التي تلقاها لاعبوه على يد جماعي رفح، عاد الكابتن ربحي سمور الى تدريب فريقه السابق.

- محمود زقوت

رغم انه حقق نتائج رياضية دخل فيها تاريخ عميد الأندية من أوسع الأبواب من خلال الحصول على كأس محافظات غزة لكرة القدم وبطولة أسطول الحرية التنشيطية, ولكن بعد سلسلة نتائج سلبية فضل المدرب زقوت الابتعاد عن العميد وترك المهمة للكابتن عماد هاشم حيث حقق الأخير نتائج رائعة بالفوز بالسداسية على الأهلي الفلسطيني وقهر خدمات رفح بهدفين نظيفين، وهو حاليا مدرب نادي هلال غزة احد اندية الدرجة الممتازة و قد حقق معه نتائج مرضية نوعا ما، وقد اختير زقوت كأفضل مدرب في غزة لعام 2010.

- رأفت خليفة

استقال من تدريب فريق شباب رفح بعد التعادل أمام خدمات المغازي وهزيمة من خدمات الشاطئ في المرحلة الأولى للدوري الممتاز، وترك الإدارة الفنية للاعب والمدرب القدير جمال الحولي الذي حقق مع الفريق نتائج ايجابية اسفرت عن تصدر الفريق لائحة الترتيب العام.

- أمين عبد العال

استقال من تدريب فريق اهلي النصيرات بسبب احتلاله المركز الاخير في الترتيب حيث انه لم يحقق أي انتصار في الدور الاول لذلك فان نتائجه سيئة للغاية، ليعود المدرب حافظ اعطيوي لتدريب الفريق خلفا له.

- عبد الكريم عواد

مدرب فريق نادي الأقصى الرياضي سابقا احد فرق دوري الدرجة الأولي  حيث استقال عواد من مهمة تدريب الفريق بعدما استهل نتائجه بخسارة فادحة أمام الصداقة بسداسية نظيفة، تولى بعده مباشرة المدرب عبد القادر أسعيد الذي حقق عدة مفاجآت في البطولة،  من خلال الفوز على خدمات دير البلح الذي كان متصدرا لدوري الدرجة الأولي .

 

 

اخبار ذات صلة