انطلاق فعاليات 15 اذار وتحذيرات من بلطجية فتح

غزة- الرسالة نت

نبه محتجون من ساحة الجندي المجهول إلى أن بلطجية من حركة فتح يحاولون في هذه الاثناء اثارة القلاقل ويفتعلون المشاكل من أجل إفشال فعاليات الخامس عشر من أذار المطالبة بإنهاء الانقسام.

وقال هؤلاء في سلسلة اتصالات مع غرفة تحرير "الرسالة نت": إن "بلطجية تمولهم حركة فتح بدأوا منذ ساعات الصباح الباكر بالاحتكاك بالمحتجين اللذين توافدوا إلى ساحة الجندي المجهول للمشاركة في فعاليات انهاء الانقسام".

وقال محتج يدعى أحمد حسان "بعضهم يحدث المشاكل والبعض الأخر يتواصل مع الإعلام من أجل تشوية الحقائق .. نحن نريد انهاء الانقسام وليس إدانة طرف على حساب طرف".

وشوهد المئات من المحتجين يتوجهون من ساحة الجندي المجهول إلى ميدان فلسطين (الساحة).

وفي وقت سابق أقسم عشرات الشبان على أنهم لن يتخلوا عن مطالبتهم بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

وكانت "الرسالة نت" حصلت على محضر اجتماع لمركزية حركة فتح تم فيه وضع خطة فتحاوية لقطاع غزة أثناء مسيرة إنهاء الانقسام اليوم الثلاثاء التي تنظمها الهبة الشبابية لإنهاء الانقسام.

وحسب محضر الاجتماع المسرب فإن اهم بنود الخطة عدم إنهاء مسيرة الانقسام بتاتا ويتم نصب الخيام والفراش في ميدان الجندي المجهول واغلاق الشوارع المؤدية اليه، وعدم مغادرة الميدان والبدء بفعاليات الاعتصام.

وذكر المحضر أن حركة فتح أوعزت لبعض الفتيات المشاركات في المسيرة باستفزاز عناصر القوى الأمنية في غزة من خلال تحريف شعارات المسيرات، وأن اجتماعات ميدانية لحركة فتح والشعبية وفصائل المنظمة ستنظم بشكل دوري في غزة والضفة.

 

 

البث المباشر