قائمة الموقع

الاحتلال يعلن قرية عورتا منطقة عسكرية مغلقة

2011-03-15T14:22:00+02:00

الضفة الغربية-الرسالة.نت

 

أعلنت قوات الاحتلال قرية عورتا قضاء مدينة نابلس شمال الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة يمنع الصحفيون والطواقم الطبية من دخولها.

 

وأفاد أحد سكان القرية للـ"الرسالة.نت" إن جنود الاحتلال شرعوا بهدم واجهات أحد المنازل، بينما دفعوا بكلابهم البوليسية لمهاجمة أحد الشبان.

 

وأضاف:"الكلاب هاجمت الشاب في المنطقة الجنوبية من القرية لوقت طويل ونهشت لحمه ونحن نناشد كل المسئولين والطواقم الطبية والمؤسسات الحقوقية لإنقاذه وإنقاذ أهالي عورتا الذين يعيشون أوضاعا مأساوية للغاية منذ أربعة أيام.

 

وتشهد قرية عورتا حظرا للتجوال منذ يوم السبت، بعد مقتل خمسة مستوطنين في مغتصبة "ايتمار" المحاذية لها.

 

وأضاف شهود العيان أن الجنود أعلنوا عبر مكبرات الصوت بأن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، مؤكدين على استمرار حظر التجول، وأن كل من يخالف يتم اعتقاله أو إطلاق النار عليه.

 

وتفاقم الوضع الإنساني سوءا في القرية بسبب منع الطواقم الطبية من دخولها وإغلاق المركز الطبي الوحيد فيها، إضافة لإغلاق المخبز الذي يعتمد عليه أهالي القرية بشراء الخبز، كما تعاني العائلات من نقص كبير في المواد التموينية وحليب الأطفال.

 

وينتشر العشرات من جنود الاحتلال في هذه الأثناء بين أشجار الزيتون، بينما تعتلي فرق أخرى أسطح بعض المنازل التي اتخذتها نقاطا عسكرية لها.

 

وأكد عدد من أهالي القرية أن منازلهم تعرضت لعمليات نهب وسرقة لمبالغ من الأموال ومصاغ ذهبي وأجهزة هواتف محمولة أثناء عمليات الدهم التي قامت بها قوات الاحتلال.

 

اخبار ذات صلة