قائمة الموقع

جمعية الوداد تختتم دورة بعنوان (المساندة النفسية)

2009-11-05T12:31:00+02:00

غزة- الرسالة نت

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان "المساندة النفسية " والذي حاضر فيها أخصائيين نفسيين واجتماعيين أردنيين واستفاد منها 25 خريج وخريجة، وذلك ضمن فعاليات برنامج البحث والتدريب العلمي.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد :"إن مثل هذه الدورات تهدف إلى تقوية وتفعيل دور المرشدين النفسيين والاجتماعيين في الجمعية والمؤسسات العاملة في هذا المجال لتقديم العون النفسي لمتضررين الأزمات الطارئة".

وشكر الوفد الأردني على مساهمتهم في إنجاح الدورة وذلك بتزويد المشاركين بالخبرات المهنية والعملية.

ومن جهته أوضح أ.إسماعيل أبو إركاب منسق برنامج البحث والتدريب أن الدورة تستهدف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين ضمن المشاريع التطوعية في مؤسسات المجتمع المحلي.

وأضاف أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات وهي (المساندة الإنسانية ، آليات التفريغ الانفعالي ،مظاهر الصدمة النفسية ، الاسترخاء ، الاكتئاب و أعراضه ، الدعم النفسي ومفهومه ، الدعم النفسي الفوري، أنواع الدعم النفسي اللاحق ،خطوات التفعيل الانفعالي، أعراض ما بعد الصدمة لدي الأفراد ،مهمات المتطوع النفسي، السيكودراما ).

وذكر أن البرنامج لديه العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعمل على تنمية وتطوير قدرات الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين  في المجتمع الفلسطيني من خلال دورات تدريبية أو ورش عمل ولقاءات توعية أو من خلال الأبحاث العلمية.

 

اخبار ذات صلة