قائمة الموقع

مصر تفرج عن شقيق الظواهري

2011-03-17T15:20:00+02:00

القاهرة-الرسالة نت

أفرجت قوات الأمن المصرية اليوم الخميس عن 60 معتقلا سياسيا، من بينهم محمد الظواهري الشقيق الأوسط للدكتور أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.

وبحسب "اليوم السابع" فإن محمد الظواهري قد اختفى منذ عام 2000، بعد أن غادر اليمن لإحدى دول الخليج وسلمته الحكومة الإماراتية  لنظيرتها المصرية في 2001، ثم تم اعتقاله بسجن طره بمصر 2004 ولم تكن أسرته تعلم ما إذا كان على قيد الحياة أم لا، حتى نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط آنذاك تقريرا بشأن وجود محمد الظواهري على قيد الحياة بأحد السجون المصرية ونشر صورته.

لم تصدق الأسرة الأمر فى البداية، لأنها كانت تعتقد أن نجلها محمد قد تم إعدامه على خلفية قضية العائدون من ألمانيا، فضلا عن أن المصري المقيم فى لندن هاني السباعي كان قد كشف في وقت سابق أن السلطات الأمريكية حصلت على جمجمة محمد الذى تسلمته مصر من الإمارات لإجراء فحوصات الحامض النووي "دى إن إيه" على جمجمة متفحمة عثر عليها في أفغانستان واشتبه في أنها تعود لأيمن الظواهري.

الجدير بالذكر أن محمد الظواهري لم يقض فترة اعتقاله فقط في السجون العامة، إنما قضى سنوات طويلة بسجون الأمن القومي، لأنه كان بمثابة الخيط الوحيد للحصول على أي معلومات هامة تتعلق بتنظيم القاعدة ونشاطهم في المنطقة.

 

اخبار ذات صلة