قائمة الموقع

الاحتلال: مصر تعترف بحكم حماس في غزة

2011-03-19T15:18:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت مصادر أمنية اسرائيلية أن حركة حماس حصلت مؤخراً من السلطات الجديدة في القاهرة على اعتراف بحكمها ودورها في قطاع غزة مشيرة الى أن التوجهات المصرية الجديدة خطيرة للغاية.

وقالت المصادر لموقع "تيك ديبكا" المقرب من الدوائر الاستخبارية إن القاهرة سمحت لسفينتين إيرانيتين محملتين بالأسلحة بالمرور عبر قناة السويس  في الـ 22 من فبراير الماضي حيث تم إفراغ أسلحة في منطقة العريش حيث سيتم نقلها الى قطاع غزة عبر الحدود المفتوحة الآن.

وأوضحت المصادر ان مصر ارسلت مدير المخابرات المصرية الجديد الجنرال "موافي" الى دمشق حيث التقى هناك الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل زاعما ان القاهرة تشكل الان محورا جديدا يضم سوريا وايران ومصر وحماس والجهاد الاسلامي.

واتهمت المصادر الاسرائيلية وزير الخارجية المصري "نبيل العربي" بلعب دور مركزي في السياسة المصرية الجديدة حيث وضع نصب عينه محاصرة (اسرائيل) اعلاميا وسياسيا ورفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بشحنات كبرى من السلاح للوصل الى غزة.

وقالت المصادر ان (اسرائيل) تشعر بالأسف لسماحها لمصر بإدخال كتيبتين الى سيناء للحفاظ على خط امدادات الغاز ولمنع تهريب السلاح الى غزة " لأن ذلك لم يحصل بل ازدادت وتيرة التهريب".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00