قائمة الموقع

الوزير حماد يشدد على حرية الرأي والتعبير بغزة

2011-03-19T17:01:00+02:00

غزة – الرسالة نت

التقى وزير الداخلية والأمن الوطني الأستاذ فتحي حماد عصر اليوم السبت (19/3) وفداً من الصحفيين والمكتب الاعلامي الحكومي والمكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" لمناقشة بعض المشاكل التي وقعت مع بعض الصحفيين والمكاتب الإعلامية ظهر اليوم.

وأكد الوزير حماد خلال اللقاء الذي جمعه بالصحفيين على مبدأ الحكومة القاضي بحرية الرأي والتعبير وحرية العمل الإعلامي والصحفي.

وأصدر وزير الداخلية تعليماته الواضحة لمنع اقتحام أو دخول أي مكتب إعلامي أو مؤسسة صحفية وإعلامية إلا حسب الأصول القانونية المتبعة، ودعا إلى إعادة أي أدوات تم مصادرتها من الصحفيين وضرورة إنهاء كل الآثار المترتبة على حالة التوتر الميدانية مع الصحفيين والمجموع الإعلامي.

وكلف الوزير حماد المكتب الإعلامي بوزارة الداخلية بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي بتشكيل وفد لزيارة الصحفيين الذين تقدموا بشكاوى تتعلق بالإساءة لهم.

من جانبهم، أكد الصحفيون الحاضرون في اللقاء على العلاقة التعاونية بين الحكومة الفلسطينية ووزارة الداخلية وبين المجموع الصحفي.

بدوره، أكد وزير الداخلية على فتح تحقيق سريع في كل الشكاوي التي تقدم بها الصحفيون واليت وصلت للوزارة من الصحفيين والجهات الإعلامية الحكومية منها والأهلية.

وأعرب حماد عن استمرار الداخلية في الاستماع واللقاء والتشاور لحل أي أزمة طارئة خارجة عن سياسة الحكومة.

يذكر أن الصحفيين المشاركين في الاجتماع هم الصحفي شهدي الكاشف مراسل BBC في قطاع غزة والصحفي نضال المغربي مدير مكتب وكالة رويترز للأنباء في غزة والصحفي عماد الافرنجي رئيس منتدى الاعلاميين ومدير مكتب قناة القدس الفضائية في فلسطين والصحفية حنان المصري مراسلة قناة العربية والاعلامي صالح المصري الصحفي عماد الدريملي والصحفي مروان الغول.

اخبار ذات صلة