تسونامي الاستقالات يتواصل في اليمن

اليمن – الرسالة نت

بوغت النظام والحزب الحاكم في اليمن بجملة استقالات غير متوقعة ولم يشهد لها اليمن مثيلا من قبل.

وعند الصباح بدأت حملة الاستقالات بصفعة قوية حيث قدم نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" استقالته من منصبه ومن عضوية الحزب الحاكم، قائلا إنه لم يعد "قادرا على أداء أي دور خاصة بعد أحداث العنف التي جرت في صنعاء يوم الجمعة".

ويعد نصر إحدى الشخصيات الإعلامية المقربة من رئيس الجمهورية ويحظى باحترام شريحة واسعة من جميع الأطياف.

حاول الرئيس علي عبدالله صالح تجاوز الأمر وتعيين طارق الشامي خلفا له، لكن ضربة أخرى كانت تهوي على النظام قادمة من تعز حيث أعلن سمير اليوسفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة رئيس التحرير استقالته أيضا من منصبه ومن عضوية الحزب الحاكم. ولحق بطه واليوسفي الدكتور فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب.

لم يمض وقت كثير حتى كانت الاستقالات تأتي من خارج البلاد حيث أعلن السفير اليمني في بيروت فيصل أبو رأس استقالته احتجاجا على أحداث الجمعة الدامية.

ومع دخول المساء كانت الاستقالة الأبرز لكل من وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان، ووكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير إضافة إلى مدير عام مكتب الوزيرة عادل اليزيدي.

ومن ضمن من أعلن استقالته وزير الثقافة السابق عضو مجلس الشورى الأديب خالد الرويشان، وعضو مجلس الشورى محمد صالح قرعة وكذلك وكيل وزارة التربية والتعليم محمد زبارة وجميلة رجاء الوزير المفوض والمستشارة في وزارة الخارجية.

خاتمة الاستقالات كانت للدكتور عبدالله الصايدي الممثل المقيم لليمن في الأمم المتحدة وفقا لما علمت إيلاف. وكان 48 أكاديمياً أعلنوا استقالاتهم من عضوية الحزب الحاكم وانضمامهم إلى المعتصمين.َََ

البث المباشر