قائمة الموقع

الاحتلال: يجب رفع الحواجز ووقف التوغلات بالضفة

2011-03-21T14:30:00+02:00

 وكالات- الرسالة نت

قال الكاتب الإسرائيلي اليكس فيشمان في مقال نشره في صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية الصادرة اليوم الاثنين ان القادة الإسرائيليين الميدانيين الذين يحتكون بالشارع الفلسطيني بشكل يومي أوصوا برفع الحواجز الاسرائيلية المنتشرة بالضفة الغربية والكف عن التوغلات في المدن الفلسطينية في ساعات الليل والسماح لكتائب الأمن الفلسطيني السبعة بفرض سيطرتها الكاملة .

وأوضح الكاتب ان قسم التخطيط في شعبة الاستخبارات الاسرائيلية اتخذوا  منذ الآن عدة خطوات إلى الأمام في ضوء ما يجري في العالم العربي ومكانة إسرائيل في العالم، ولتعزيز القوة الأمنية لإسرائيل، يقولون هناك، ثمة حاجة لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين, وأن هذه الحاجة تصبح الاهم خاصة عندما تسخن الحدود مع القطاع فجأة، وعشرات قذائف الهاون تسقط على بلدات غلاف غزة ويمكن أن تجتذب على مدى السبت السكان الى الغرف الأمنية(..) معتبرا ان الجيش الإسرائيلي منفتح على الخطوات السياسية أكثر من القيادة السياسية بإسرائيل.

واضاف :" القيادة السياسية والمستوطنون يمكنهم طرح سؤالا على الجيش (من أين لكم ان تعرفوا المزاج في الشارع الفلسطيني؟) مبينا ان الغليان في الشوارع العربية حول الدولة العبرية لم تقدرها الاستخبارات الاسرائيلية ولم يستعدوا لها".

وقال :"جميل جدا انكم  في اسرائيل وصلتم الى وضع لا يوجد فيه مطلوبون في الضفة، وانتم تواصلون اعتقال 3 الاف شخص في كل سنة كي تقوضوا البنى التحتية (للارهاب) ولكنكم لا تعرفون كيف تتنبئوا اذا ما اندلعت صباح الغد في الضفة الغربية انفجارات شعبية".

وتابع: "شعبة الاستخبارات الاسرائيلية تعترف بان المعلومات الاستخبارية التي توفرها عن جزء من التهديدات ليست ذات صلة وانه يجب الاستعداد من جديد".

 

 

اخبار ذات صلة