قائمة الموقع

الاحتلال يستعد لمواجهة سفن تركية قادمة لغزة

2011-03-22T09:28:00+02:00

وكالات- الرسالة نت

كشفت صحيفة اسرائيلية اليوم الثلاثاء، ان الحكومة الاسرائيلية تنوي اطلاق حملة للعلاقات العامة تستهدف وقف خطة وضعتها هيئة الاغاثة التركية وعدد من المجموعات اليسارية الاوروبية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم إن هيئة الاغاثة التركية تنوي ارسال 15 سفينة محملة بالمساعدات الانسانية الى قطاع غزة المحاصر في شهر مايو المقبل.

واضافت ان هذه القافلة من السفن تأتي بعد عام من قافلة سبقتها واعترضتها البحرية الاسرائيلية واسفرت في ذلك الحين عن اراقة دماء ما تسبب في حملة ادانة عالمية واسعة لإسرائيل.

وزعمت "ان نشطاء هيئة الاغاثة التركية الذين كانوا على ظهر اسطول الحرية واعترضته القوة البحرية الاسرائيلية هاجموا جنودها بالفؤوس والسكاكين والقضبان الحديدية, حيث قتل تسعة من النشطاء الاتراك في هذه المواجهات".

واشارت الى ان نائب وزير الخارجية الاسرائيلية داني ايالون سيقوم اليوم باستدعاء سفراء اجانب الى وزارته للطلب منهم المساعدة في وقف قافلة السفن التركية.

وقالت ان وزارة الخارجية تتوقع ان تبدأ السفينة في الابحار خلال الفترة ما بين 15 من شهر مايو وهو موعد احياء الفلسطينيين لذكرى (النكبة) الذي يصادف اعلان تأسيس اسرائيل وال 31 من الشهر ذاته في الذكرى السنوية الاولى للهجوم على قافلة السفن التي قتل فيها تسعة اتراك.

وكانت ثلاثون منظمة من 15 بلدا اعلنت عقب لقاء عقد في العاصمة الاسبانية مدريد قبل ستة اسابيع انه تمت مناقشة خطط تنظيم مزيد من القوافل البحرية نحو غزة ابقتها طي الكتمان لأسباب امنية.

وقالت (هارتس) ان هذه المنظمات طالبت حكومات بعض الدول التي سيشارك ناشطون منها في القافلة العمل من اجل ضمان سلامتهم وامنهم اذا ما حاولت (اسرائيل) وقف السفن اثناء توجهها الى غزة المحاصرة.

وتعرضت (إسرائيل) لموجهة انتقادات عالمية عقب مهاجمة أسطول "الحرية" في عرض البحر المتوسط وقتل تسعة متضامنين على متنه كانوا يعزمون الوصول إلى قطاع غزة المحاصر منذ أربع سنوات.

 

اخبار ذات صلة