قائمة الموقع

منذ الصباح ..الاحتلال يصعد والمقاومة ترد

2011-03-23T07:36:00+02:00

غزة – الرسالة نت

شنت طائرات الاحتلال الصهيوني منذ صباح اليوم الأربعاء عدة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وافاد مراسلنا ان طائرة مروحية اطلقت صاروخا على منطقة خالية بالقرب من مسجد الشهيد فتحي الشقاقي شرق حي الشجاعية  دون ان يسفر القصف عن اي إصابات.

وذكر مراسلنا  ان المروحية فتحت رشاشاتها تجاه منازل المواطنين دون الحديث عن أي اصابات  .كما اصيب ظهر اليوم الأربعاء مواطنين برصاص الاحتلال شرق وشمال قطاع غزة .

وأكدت مصادر طبية لـ"الرسالة نت" اليوم الأربعاء، أن أحد المواطنين أصيب بطلق ناري في القدم خلف مقبرة الشهداء شرق بلدة جباليا، في إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال على مسيرات التشييع.

وكانت عدة آليات توغلت لعشرات الأمتار ظهر اليوم في المنطقة الحدودية شرق بلدة جباليا، حيث فاجأت المواطنين بإطلاق النار عليهم وهم يسيرون إلى داخل مقبرة الشهداء لمواراة جثامين الشهداء الثرى فيها.

إلى ذلك قام عشرات المواطنين برشق قوات الاحتلال المتوغلة بالحجارة. وتحسباً لوقوع المزيد من الإصابات في صفوف المواطنين وصلت عدة سيارات إسعاف إلى محيط مقبرة الشهداء وتمركزت على مدخلها.

من جهة أخرى أصيب مواطن آخر برصاص الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة.

وقالت مصادر طبية ان مواطن يبلغ من العمر 21 عاما اصيب برصاص الاحتلال شرق غزة تم نقله الى مشفى الشفاء لتلقي العلاج .

ومن جانبها أمطرت المقاومة الفلسطينية منذ الصباح المدن والمغتصبات الصهيونية بالعديد من قذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع، تبعها دوي صفارات الإنذار في عدد من مغتصبات الكيان.

وقالت الإذاعة العبرية العامة أن 26 مغتصبا صهيونيا أصيبوا جراء سقوط صاروخي غراد أطلقتها فصائل المقاومة صباح اليوم الاربعاء في محيط مدينة بئر السبع.

و بحسب الإذاعة، فقد نقل جميع المغتصبين إلى مستشفى سوروكا للمعالجة.

ووصفت المصادر الطبية الصهيونية إصابة 3 منهم بمتوسطة أما إصابة الآخرين فوصفت بالطفيفة، فيما أصيب آخرون  بالهلع .

و اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن إطلاق صاروخ جراد باتجاه مدينة بئر السبع المحتلة عام 48، وصاروخ محلي باتجاه كيبوتس كفار سعد.

 وقال السرايا في بيان وصل الرسالة نت :" تمكنت الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس للمرة الثانية خلال ساعات من قصف مدينة بئر السبع المحتلة عام 48 بصاروخ جراد، وقد اعترفت المصادر الصهيونية بسقوط الصاروخ ، كما تمكنت من إطلاق صاروخ محلي الصنع باتجاه كيبوتس كفار سعد.

من جهتها تبنت ألوية الناصر صلاح الدين قصف موقع صوفا العسكري ومعبر كرم أبو سالم بقذائف الهاون وسُمعت صافرات الإنذار تُدوي

الى ذلك نقلت إذاعة الاحتلال عن مصادر بالجيش سقوط 7 قذائف هاون في المجمع الاستيطاني "اشكول" بالنقب قبل قليل دون وقوع إصابات أو أضرار .

وطالبت الجبهة الداخلية الصهيونية جميع سكان المناطق الاستيطانية البقاء قرب الملاجئ والغرف المحصنة ( جميع الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة ) مدنية عسقلان كريات"غات أسدود, جان يبنا وبئر السبع خشية من إطلاق المزيد من الصواريخ وقذائف الهاون.

وطالبت الجبهة الداخلية جميع الصهاينة بعد سماعهم صفارات الإنذار أن يبقوا داخل الملاجئ والغرف المحصنة علي الأقل لمدة 10 دقائق.

يتبع

 

 

اخبار ذات صلة