قائمة الموقع

"حماس" في الزيتون تنظم ورشة عمل للارتقاء بمراكز التحفيظ

2009-11-07T09:04:00+02:00

جنوب غزة – الرسالة نت

 

نظمت لجنة مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة وسط الزيتون بمدينة غزة مساء الجمعة 6-11-2009م ورشة عمل لمناقشة سبل تطوير عمل مراكز التحفيظ في المنطقة والارتقاء بدورها.

 

وشارك في الورشة التي جاءت بعنوان "نحو الارتقاء بالحلقات القرآنية في مراكز التحفيظ بوسط الزيتون" أكثر من 40 محفظ من محفظي مراكز التحفيظ في المنطقة والتي تضم 8 مراكز تحفيظ موزعة على مساجد المنطقة.

 

بدوره، أكد خالد الدهشان مسئول لجنة مراكز التحفيظ على أن اللجنة تسعى بكل ما تملك من إمكانيات للارتقاء وتطوير مراكز التحفيظ في المنطقة، وقال:" من الواجب علينا كمسلمين أن نولي كل الاهتمام بحلقات التحفيظ؛ لأن الخيرية في الدنيا لمن تعلم القرآن وعلمه".

 

ومن جانبه، أكد الداعية المحفظ محمد غانم الذي قام بإدارة الورشة على أهمية مراكز التحفيظ لما لها من دور هام في إنشاء وتخريج أجيال يتصفوا بأبهى الصفات بحفظهم للقرآن الكريم، مشددا على أن قيادة حماس في المنطقة أولت اهتمامها بمراكز التحفيظ، وذلك من خلال إيجاد لجنة خاصة بهم تعمل دائماً على تنظيم أمرها والارتقاء بهم.

 

وفي نهاية الورشة، خرج المشاركين بالعديد من التوصيات بعد أن ناقشوا عدة محاور تمثلت في دور أولياء الأمور في إنجاح حلقات التحفيظ، وأسباب وأساليب علاج ظاهرة تسرب الطلاب من حلقات التحفيظ، وأفضل الطرق لتحبيب الطلاب بحلقات التحفيظ، والطرق المناسبة لحل مشكلة المعاصي البارزة لدى بعض الطلاب في مراكز التحفيظ.

 

اخبار ذات صلة