قائمة الموقع

أبو السبح يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة السيد

2011-03-24T16:21:00+02:00

غزة – الرسالة نت

حمَّل وزير الأسرى والمحررين د. عطا الله ابوالسبح  سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير القائد عباس السيد ، بعد نقله إلى المستشفى اثر تدهور حالته الصحية.

وأوضح ابو السبح بان الأسير السيد يخوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ ثماني عشرة يوماً بشكل متواصل، لكي يحصل على حقه بالخروج من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه منذ اعتقاله عام 2002 بشكل انتقامي ، ولا يتناول سوى الماء والملح فقط ، حتى لا تتعفن معدته ، وقد تراجعت صحته الى حد الخطورة نتيجة الإضراب مما دفع الاحتلال إلى نقله من العزل بسجن ريمون إلى مستشفى سجن الرملة.

وأشار ابو السبح إلى أن ما يجرى مع الأسير القائد عباس السيد من عزل انفرادي ومصادرة ممتلكاته الخاصة،ووضعه في اقسام السجناء الجنائيين، إنما هو ممنهج ومخطط، لرمزيه الأسير ومكانته بين الأسرى وعند أبناء شعبنا ، بهدف إذلاله ، وتحطيم معنوياته.

ودعا وزير الأسرى  كل المؤسسات الحقوقية بإرسال وفود لزيارة السجون والاطلاع على أحوال الأسرى في العزل الذين يتعرضون للموت البطئ، وحماية الأسرى من اجرام وبطش الاحتلال، وتطبيق نصوص القانون الدولي الإنساني التي ينتهكها الاحتلال في كل وقت.

وحيّا أبو السبح كافة الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يواجهون بصدورهم العارية السجان المدجج بكل أنواع الأسلحة وهم لا يملكون سوى إرادتهم وكرامتهم .

وأكد لهم بان الفرج قريب ، وأنهم سيخرجون معززين مكرمين من السجون ، وان الاحتلال يقترب كثيراً من الاستجابة لمطالب الفصائل التي تأسر شاليط ، لان خياراته الأخرى تقلصت إلى حد الصفر ، وانه يواجه ضغوط شعبيه ورسميه كبيرة لإنهاء ملف شاليط.

اخبار ذات صلة