قائمة الموقع

حماد يصدر تعليماته بمنع الاحتكاك مع الصحفيين

2011-03-25T07:42:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أصدر وزير الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية فتحي حماد قراراً بمنع احتكاك الأجهزة الأمنية بأي من ممثلي وسائل الإعلام في قطاع غزة.

وجاء في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، أنه بعد لقاء  فتحي حماد بمجموعة من الإعلاميين بعد احتكاك بعض أفراد الأجهزة الأمنية مع بعض الإعلاميين، أصدر وزير الداخلية قراراته بعدم التعرض لأي صحفي بتاتاً سواء بالضرب أو الشتم أو الإهانة، وعدم ملاحقة الصحفيين أو اقتحام مكاتبهم بدون إجراءات قانونية حسب النظام، بالإضافة إلى إيقاف الاستدعاءات والاعتقالات بحق الصحفيين، والإفراج الفوري عن أي محتجز أو موقوف من الصحفيين .

وجدد المكتب الإعلامي الحكومي تأكيده على سياسة الحكومة المبنية على الحريات السياسية والإعلامية واحترام الإعلام بأشخاصه ومؤسساته.

وقال:" إننا نتعامل معهم وفق الأصول القانونية والنظامية، وما يحدث بين الفينة والفينة من احتكاك نتيجة التوتران السياسية الميدانية، ونتيجة استهداف الأمن وزعزعة النظام من قِبَل أطراف معروفة وواضحة...هو خارج الرؤية السياسية العامة ولا يمثل منهجنا القانوني والحضاري والقيمي، لذا نسارع مع جهات الاختصاص لمعالجة وإعادة القطار لسكته الطبيعية".

وثمن المكتب الإعلامي سرعة استجابة وزير الداخلية لمطالب الحركة الإعلامية، مؤكداً استمراره  على فكفكة أي أزمة ميدانية .

ودعا الإعلاميين كافة بتوحيد الصف وترتيب أوضاعهم، وعدم ترك الساحة لأشخاص نفعيين يزجون بالكل الصحفي في أتون الحراك السياسي والحزبي الضيق مما يعكس سلباً على الأداء المهني .

اخبار ذات صلة