قائمة الموقع

مصادر : وعود أوروبية لزيادة وقود محطة توليد الكهرباء

2009-08-12T10:40:00+03:00
أزمة كهرباء تعصف بغزة

 

غزة- محمد أبو قمر

كشفت مصادر خاصة للرسالة نت عن وعود من قبل الاتحاد الأوروبي لإدخال كمية إضافية من الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء، وذلك لإعادة عمل المحول الذي أوقف الأسبوع الماضي بسبب عجز إمدادات الوقود .

لكن المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة قال إن الصورة في هذا الجانب لم تتضح حتى اللحظة ، مرجعا أزمة الكهرباء الذي يشهدها القطاع إلى نقص الوقود الذي تقننه إسرائيل باثنين مليون ومائتي ألف لتر أسبوعيا ، وهو ما لا يكفي لسد احتياجات ذلك المولد .

من الجدير ذكره أن محطة التوليد قادرة هذه الأيام على إنتاج ما يقارب من خمسة وخمسين ميغا واط ، في حين لو أعيد تشغيل المولد فسيرتفع إنتاجها خمسة عشر ميغا واط إضافية ، مما يحد من أزمة الكهرباء التي تعصف بغزة .

وتتزايد شكاوى المواطنين من تكرار انقطاع التيار الكهربائي دون الالتزام بموعد محدد ، حتى أن الأمر وصل في معظم الأيام لانقطاع الكهرباء أكثر من مرة .

وفي هذا السياق قال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء أنهم يعملون ضمن جدول محدد وذلك لتوزيع الكمية المتاحة من الكهرباء ، موضحا أن انقطاع الكهرباء المتكرر في اليوم الواحد هو خارج نطاق الجدول وذلك بسبب زيادة الأحمال واستهلاك المواطنين للكهرباء بشكل كبير ، عدا عن الأعطال الفنية في بعض الخطوط .

اخبار ذات صلة