قائمة الموقع

الفدائي يتأهل الى نهائي كأس التحدي

2011-03-25T21:26:00+02:00

يانغون – الرسالة نت

تأهلت كل من فلسطين والفلبين إلى نهائيات بطولة كأس التحدي 2012، بعد فوزهما في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة لتصفيات البطولة التي تستضيفها ميانمار، على كل من ميانمار وبنغلاديش على التوالي.

ففي المباراة الأولى، حقق المنتخب الفلسطيني، فوزاً مهماً على ميانمار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد مجمع الشباب في العاصمة يانغون، ليُعزز مكانه في صدارة المجموعة برصيد (7) نقاط جمعها من فوزين وتعادل.

وشهدت المباراة تقدم منتخب ميانمار بهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة (25) وسجل منها اللاعب زاو هتات اونغ، هدف منتخب بلاده الوحيد، ولكن رد المنتخب الفلسطيني لم يتأخر كثيراً، حيث تمكن الهداف مراد عليان من تعديل النتيجة في الدقيقة (39)، لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، تمكن المدافع أحمد حربي من وضع المنتخب الوطني في المُقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (71)، فيما عاد المهاجم مراد عليان وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، لتنتهي بفوز كبير للمنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتُعتبر المرة الأولى التي تتخطى فيها فلسطين التصفيات صوب النهائيات،حيث خرجت من تصفيات النُسخة الثالثة التي أقيمت في نيبال، بعد أن كانت شاركت في النُسخة الأولى عام 2006 بدون تصفيات.

وكانت فلسطين فازت في مباراتها الأولى أمام بنغلادش بهدفين نظيفين، قبل أن تتعادل بدون أهداف أمام الفلبين في لقاء الجولة الثانية، فيما أنهت التصفيات بفوز مهم على ميانمار، وبهذا أنهت التصفيات في المركز الأول برصيد (7) نقاط تليها الفلبين في المركز الثاني برصيد (5) نقاط، تليها بنغلادش في المركز الثالث بصيد (3) نقاط، وميانمار في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

 

اخبار ذات صلة