قائمة الموقع

محلل إسرائيلي يتوقع قصف إيلات قريباً

2011-03-26T17:21:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

قال ايهودى يعارى، المحلل السياسي الإسرائيلي الشهير بالقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي، إنه يتوقع أن تمر على مدينة إيلات فترة عصيبة، وأنها ستقصف بالصواريخ قريباً.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن يعارى أوضح خلال رسالة بعث بها "لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، الذى تديره الجالية اليهودية في الولايات المتحدة"، أنه سوف يتم تنفيذ عمليات عسكرية قريباً ستشتمل على إطلاق صواريخ نحو مدينة إيلات.

وأضافت معاريف، أنه بحسب رسالة المحلل السياسي، فإنه منذ ثورة 25 يناير بمصر، والحكومة الجديدة فقدت سيطرتها على معظم أراضي سيناء وعلى جزء كبير من المناطق التي يسكنها بدو سيناء، على حد زعمه.

وزعم المحلل الإسرائيلي خلال رسالته، أن الجيش المصري قام بإخلاء مواقع مركزية فى سيناء، ويقتصر دوره فقط على حماية الطريق الساحلي الواصل بين السويس والعريش، وحماية الطريق الواقع بين شرم الشيخ وطابا، وأنه نتيجة لذلك تحولت سيناء مكان أمن لمهربي السلاح والمقاومين الفلسطينيين، على حد مزاعمه.

وزعم يعارى أن حركة حماس استغلت الوضع في سيناء، لبناء شبكة متعاونين معها فى صفوف بدو سيناء المسلحين بهدف تنفيذ عمليات ضد (إسرائيل)، انطلاقاً من سيناء، كما أن حزب الله وإيران ضاعفا جهودهما فى الأسابيع الماضية لتغلل فى سيناء.

وجاء فى الرسالة أيضا حسب معاريف، أن الحكومة المصرية الجديدة ستكون أقل ودية مع (إسرائيل)، وستسعى الحكومة المصرية القادمة لإجراء علاقات أفضل مع حماس في قطاع غزة.

وتوقع المحلل الإسرائيلي، أن تواجه (تل أبيب) قريباً مشكلة حادة حول كيفية إحباط عمليات عسكرية تنطلق من سيناء نحو (إسرائيل)، مثل إطلاق صواريخ نحو إيلات، مؤكداً أنه على (إسرائيل) أن تدرس القيام بعمليات وقائية على امتداد الحدود مع مصر، مما سيؤدى إلى أزمة حقيقية بين القاهرة و(تل أبيب)، إن لم توقف الحكومة المصرية تلك الأمور. 

اخبار ذات صلة