قائمة الموقع

بيرس يصفع عباس : سلام ناقص خير من حرب لانهاية لها

2009-11-08T05:04:00+02:00

بيت لحم- وكالات

 

 دعا الرئيس "الاسرائيلي " شمعون بيرس الرئيس المنتهية ولايته  محمود عباس لمواصلة الجهود من أجل السلام .

 

واضاف بيرس امام آلاف تجمعوا في ساحة رابين للاحتفال بالذكرى السنوية لاغتياله موجها حديثه لعباس "اننا وقعنا سويا على اتفاق اوسلو ، وبصفتي زميلا له اقول له لا تستسلم حتى لا ندعها تفلت من أيدينا".

 

وتابع بيرس قوله "أنا أعلم أنك قد عملت لشعبك لمدة 50 عاما ، والعمل الذي كان يرافقه الكثير من خيبات الأمل والإحباط ، ولكن أنا أقول لك أن إسرائيل تريد السلام الحقيقي ، وليس محاكاة السلام ".وقال بيريس "من الأفضل أن يكون السلام غير مكتمل ، بدلا من حرب لا نهاية لها."

 

وقال بيريز إن أولئك الذين يرفضون حل الدولتين لا يستطيعون تحقيق التقدم نحو حل الدولة الواحدة ولن يجلبوا سوى حرب دموية بلا نهاية. "

 

من جهته وجه وزير الحرب إيهود باراك الدعوة عباس والرئيس السوري بشار الأسد للعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

وقال في ذات الاحتفال إن المسؤولية المشتركة تجاه التاريخ والأجيال المقبلة في المنطقة تلزم الجميع بالتحلي بالشجاعة والتغلب على ترسبات واعتبارات الماضي.

 

وقال باراك إن إسرائيل حكومة وشعباً تفهم جيداً ما هي المواضيع المطروحة على بساط البحث وقد بلغت مرحلة من النضوج وهي مستعدة لإجراء مفاوضات مكثفة نحو اتخاذ قرارات حاسمة وإن السلام يُصنع انطلاقاً من موقف القوة والشعور بأمن وان إسرائيل تشعر حالياً بأنها قوية وذات قدرة رادعة.

 

ومضى يقول إن الطريق ليست سهلة وهي ستكون وعرة وصعبة ولكنه من الحيوي بسبب ذلك بالذات السير بحزم إلى الأمام.

اخبار ذات صلة
البطش: مشروع عباس ناقص
2011-10-03T17:31:52+02:00