قائمة الموقع

أبرز عناوين الصحف المحلية والدولية

2011-03-29T06:54:00+02:00

غزة-الرسالة نت

صحيفة فلسطين: مناقشة قوانين للتضييق على أسرى حماس

ناقش الكنيست الإسرائيلي الإثنين 28-3-2011 أربعة مشاريع لقوانين تفرض ظروفاً أقسى لاعتقال أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال.

 

المصريون : قوائم سوداء بأسماء أعضاء "الوطني" ردًا على محاولات إحياء نشاط الحزب 

تشهد عدد من المحافظات المصرية خصوصًا في إقليم القاهرة الكبرى والدلتا، تحركات مكثفة من جانب نشطاء ميدانيين يقومون بإعداد "قوائم سوداء" بأسماء أعضاء الحزب "الوطني" الحاكم من القادة والكوادر وأعضاء مجلس الشعب ...

 

القدس العربي: ظهور خميس معمر القذافي بعد شائعات عن مقتله

بث التلفزيون الليبي مساء الاثنين صورا "مباشرة" تظهر خميس، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، في باب العزيزية بطرابلس وذلك بعد شائعات عن مقتله.

 

القدس: اوباما يؤكد ان الولايات المتحدة "منعت وقوع مجزرة" في ليبيا

برر الرئيس الاميركي باراك اوباما في كلمة متلفزة مساء الاثنين قراره التدخل عسكريا في ليبيا مؤكدا انه "منع وقوع مجزرة"، وحذر من ان محاولة اطاحة معمر القذافي بالقوة قد تؤدي الى تكرار "اخطاء" العراق.

 

الجريدة: الجيش المصري يصالح قوى الثورة: مبارك تحت الإقامة الجبرية

سعى المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر إلى استعادة ثقة شباب الثورة الذين أشبعوه نقداً خلال الأيام القليلة الماضية، فأطلق أمس حزمة وعود بالاستجابة لمطالبهم، مؤكداً أن الرئيس السابق حسني مبارك قيد الإقامة الجبرية في شرم الشيخ ولن يسمح له بمغادرة البلاد..

الأهرام: وزير إيطالي‏:‏ الثورات العربية كتبت نهاية الخضوع للسيطرة الأمريكية

 أكد جوليو تريمونتي وزير الاقتصاد الايطالي أن الثورات التي يشهدها العالم العربي تكتب نهاية النظام العالمي القديم‏,‏ وأوضح تريمونتي في تصريحات للتلفزيون الايطالي راي‏3‏ أن ما يجري في الشرق الأوسط

 

الحياة اللندنية: في اليمن أكثر من 100 قتيل و 150 جريحاً في انفجار مصنع ذخيرة

قتل 100 يمني وجرح 150 آخرين على الأقل في انفجار مصنع للذخيرة في محافظة أبين الجنوبية أثناء تدافع المئات من المواطنين أمس لنهب محتوياته بعد يوم على اقتحامه والاستيلاء على مخزونه وبعض معداته من قبل مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم «القاعدة».

 

السفير: أردوغان: مستعدون للتوسط بين القذافي والثوار

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أن أنقرة مستعدة للقيام بوساطة بين الرئيس الليبي معمر القذافي والثوار المعارضين لنظامه، محذرا من أن إطالة أمد التدخل العسكري الأجنبي قد يحول الصراع إلى «عراق ثان» أو «أفغانستان أخرى»، مشيرا إلى أن تركيا ستتولى إدارة مطار مدينة بنغازي وذلك لتسهيل توزيع المساعدات الإنسانية.

 

اليوم السابع: الاتحاد الأوروبى يرسل مبعوثاً لمقابلة بشار الأسد

أرسل الاتحاد الأوروبى اليوم الاثنين، وزير الخارجية القبرصى ماركوس كيبريانو إلى دمشق لملاقاة الرئيس السورى بشار الأسد، لبحث الأوضاع هناك ونقل موقف الاتحاد الأوروبى تجاهها.

 

الدستور: ايمان العبيدي.. اغتصبت لمشاركتها فـي احتجاجات مناهـضة للقذافـي

قالت احدى قريبات امرأة ليبية اقتحمت فندقا في طرابلس كي تري المراسلين الاجانب جروحا انحت باللائمة فيها على ميليشيات الزعيم الليبي معمر القذافي ان السلطات استهدفت هذه المرأة لاول مرة بعد مشاركتها في احتجاج.

 

الأخبار: اليمن: مفاوضات سريّة للاتفاق على ترتيبات نقل السلطة!

في وقت استمر فيه توقف المفاوضات، على الأقل في العلن، بشأن التوصل إلى اتفاق لتأمين انتقال سلمي للسطة في اليمن، بعد تعثر الحوار بين ممثلين عن السلطة والمعارضة، لجأ الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى تصعيد المواجهة مع العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم للثورة.

 

 

اخبار ذات صلة