قائمة الموقع

نتنياهو سعى للتهدئة خوفاً من سقوط قتلى صهاينة

2011-03-29T12:37:00+02:00

 القدس المحتلة – الرسالة نت

أكدت مصادر اسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء ان جيش الاحتلال الاسرائيلي ابدى وجهة نظر معارضة للتهدئة الحالية بين الكيان وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ونقلت اذاعة جيش الاحتلال عن تلك المصادر ان حماس ادارات معركة التصعيد بامتياز وفرضت اجندتها على جيش الاحتلال والمستوى السياسي في الكيان عبر فرض تهدئة بشروطها، منوهة الى ان حماس استطاعت ان تخفي قدراتها ولم تنجر الى تلك المعركة رغم العمليات التي نفذها الجيش.

واضافت ان قيادة المنطقة الجنوبية عارضت التهدئة ورغبت في التصعيد الا ان نتنياهو رفض الدخول في معركة كبرى بغزة بسبب مخاوف من سقوط قتلى اسرائيليين، فيما تتراجع شعبيته امام حزب كاديما بصورة لافتة للنظر خلال الفترة الماضية.

ونوهت المصادر الى نتنياهو وفريقه يركزان الان على المعركة الديبلوماسية الكبرى المتوقعة مع السلطة في رام الله واحتمال اعلان دولة فلسطينية في سبتمبر القادم تعترف بها الامم المتحدة.

وقالت:" لم تتمكن اجهزة الامن من تحديد ردود الفعل العربية المتوقعة جراء اي عملية كبيرة في قطاع غزة وبالذات ردود الفعل المصرية في ظل تدهور مستوى التعاون الامني والعسكري مع مصر الى درجة الصفر وتصاعد قوى المعارضة لأي علاقات مع اسرائيل هناك". 

اخبار ذات صلة