قائمة الموقع

أسير غزي يدخل عامه الـ 18 في الأسر

2011-03-30T07:39:00+02:00

غزة – الرسالة نت

قال الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ان الأسير عطية أبو موسى من مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة الذي دخل اليوم عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

واوضح فروانة بأن الأسير أبو موسى ( 39 عاماً ) " هو واحد من الأسرى القدامى وكان قد أعتقل برفقة زميله الأسير ( حازم شبير ) في المناطق التي احتلت عام 1948 بعد قتلهما لجندي إسرائيلي، والانتماء لحركة فتح ، وذلك بتاريخ 30 مارس / آذار عام 1994 وحكم عليه بالسجن المؤبد، وهو موجود الآن في سجن نفحة الصحراوي.

وأشار فروانة بأن المعاناة الأكثر ألماً هي أن الأسير أبو موسى لم يرَ والده " أبو عطا " ( 66 عاماً ) ولا إخوانه الثلاثة ( عطا وعلي وفريد )، منذ أحدى عشرة سنة كاملة ، فيما حُرم من رؤية أمه منذ سبع سنوات جراء ما يُسمى بـ " المنع الأمني " .

وفي السياق ذاته كشف فروانة بأن عدد الأسرى من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى قرابة ( 680 )، بينهم ( 116 ) أسيرا ضمن قائمة " الأسرى القدامى "، بالإضافة إلى أسيرة واحدة موجودة في سجن هشارون، وأن جميعهم وبقرار سياسي وكعقاب جماعي حرموا من زيارة ذويهم منذ منتصف حزيران / يونيو 2007 ، فيما بعض أفراد أسرهم من الدرجة الأولى ممنوعين من زيارتهم منذ ما قبل ذلك التاريخ بسنوات طويلة تحت حجج وذرائع أمنية.

 

اخبار ذات صلة