الوداد تطلق مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن

غزة- الرسالة نت

 أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن في منطقة الوسطي بوادي السلقا والمصدر، والممول من مؤسسة (help age).

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد :" إن المشروع يهدف إلى تخفيف الآثار النفسية والاجتماعية التي يعاني منها كبار السن، كما ونسعى إلى نشر الثقافة المجتمعية حول احترام كبار السن".

وأضاف :" إننا نعمل على توعية المجتمع المحلي بكيفية التعامل مع كبار السن وتحسين نوعية الحياة لهم وخاصة في المناطق المتأثرة بالنزاع ".

وشكر الغلبان مؤسسة (help age) لاهتمامها الريادي بهذه الفئة التي تحتاج إلى اهتمام من المجتمع المحلي فهي فئة مهمشة لا يوجد إلا القليل الذين يتعاملون معهم.

من جانبه أوضح عطا أبو ناموس منسق المشروع أنه تم إطلاق المرحلة الأولي من المشروع والتي تضمنت تنفيذ دورة تدريب لفريق المشروع ومتطوعين في الجمعية وأخصائيين من مؤسسات ذات علاقة.

وذكر أن الدورة تضمنت مواضيع هامة تساعد فريق العمل والعاملين الميدانيين من تنفيذ مهماتهم في المشروع بمهنية عالية ومنها ( الحواس الخمس والتغيرات التي تطرأ عليها، الحاجات النفسية والاجتماعية للمسنين، دراسة الحالة، الزيارة المنزلية، مهارات إدارة الجلسات واللقاءات، التخطيط وإدارة الوقت، كتابة التقارير).

 

البث المباشر