قائمة الموقع

الاحتلال يمدد اعتقال أبو سيسي لـ5 أيام

2011-03-31T10:59:00+02:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

مددت محكمة الاحتلال الصهيوني في "بيتح تيكفا" اليوم الخميس فترة اعتقال المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي لـ5 أيام أخرى على ذمة التحقيق.

وكانت حكومة الاحتلال أبلغت رسميا اليوم المحكمة المركزية في "بيتح تكفا" بنِيتها تقديم لائحة اتهام في مطلع الاسبوع المقبل ضد المهندس أبو سيسي من غزة والذي كان قد اختطف في اوكرانيا الشهر الماضي، حسب مصادر اجنبية.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد قال في حديث متلفز مساء امس ان أبو سيسي هو من نشطاء حماس، وقد قدم معلومات قيّمة خلال التحقيقات معه .

وتحدث المهندس أبو سيسي" للصحفيين لأول مرة -منذ اختطافه من أوكرانيا قبل نحو شهر- أمام محكمة الصلح الإسرائيلية في بتاح تكفا, وقال "أنا لا أعلم شيء عن جلعاد شاليط".

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن السلطات الإسرائيلية سمحت للصحافيين بلقاء أبو سيسي والتقاط صور له لأول مرة في قاعة المحكمة التي أحضر إليها من أجل مناقشة تمديد فترة اعتقاله.

ولفتت الصحيفة إلى أن أبو سيسي دهش من حجم التغطية الإعلامية وعدد الصحفيين الذين تحلقوا حوله لالتقاط صور له وأخذ تصريح منه, وقال لهم باللغة العبرية "اختطفوني من أوكرانيا".

وأضاف "إنني بكل الأحوال مهندس كهربائي وليس لي أي صلة بالتهم المنسوبة إلي, إنهم حققوا معي بشأن شاليط وقلت لهم أنا لا أعلم أي شيء بخصوص شاليط".

وذكرت يديعوت أن السلطات لم تسمح بنشر التهم التي تم التحقيق مع أبو سيسي بشأنها, بينما أكدت مصادر في الشرطة العسكرية أنها تنوي تقديم لائحة اتهام بمخالفات خطيرة بحق أبو سيسي وطالبت بتمديد فترة اعتقاله خمسة أيام أخرى.

 

اخبار ذات صلة