قائمة الموقع

استنكار فلسطيني لاختطاف النائب بدر

2011-03-31T13:03:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أدان النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. أحمد بحر، قيام قوات الاحتلال الصهيوني باختطاف النائب عن مدينة الخليل المحتلة محمد بدر فجر اليوم الخميس، مؤكدا أن السياسة الصهيونية بتغييب نواب الشرعية الفلسطينية عن المشهد الفلسطيني لن تفلح ومصيرها الفشل.

واعتبر بحر في بيان صحفي مكتوب وصل " الرسالة نت" نسخة عنه، اختطاف بدر ، انتهاك لكل الأعراف والقيم والمواثيق الدولية التي تجرّم التعرض أو حتى التحرش لنواب الشعوب المنتخبين، داعيا البرلمانات العربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية الدولية لإدانة الجرائم الصهيونية ضد النواب، ومباشرة حملة مركزة للدفاع عن حق شعبنا في ممارسة حقوقه الديمقراطية والشرعية بعيدا عن أي تدخل أو عبث خارجي.

وبين أن محاولات الاحتلال لضرب وجود المجلس التشريعي عبر اعتقال النواب في الضفة الغربية تدور في إطار من العبثية المفرطة التي لا تركن إلى فهم حقيقي لطبيعة الواقع الفلسطيني.

وفي سياق متصل، أجرى بحر اتصالاً هاتفياً مع عائلة النائب الأسير مواسياً لهم ، ومؤكدا ان هذه السياسة الصهيونية لن تفحل في تغييب النواب وتعطيل عمل المجلس.

من جهتها، استهجنت حركة حماس اختطاف النائب بدر، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة النائب واخوانه المختطفين.

وقالت الحركة في بيان لها، وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، :" استمرار الاحتلال في اختطاف واعتقال نواب الشرعية الفلسطينية يعد انتهاك صارخ للمواثيق والأعراف الدولية كافة، ومحاولة يائسة لمنعهم من القيام بدورهم في الدفاع عن قضيتنا الوطنية وحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني.

ودعت حماس المنظمات الحقوقية والإنسانية وبرلمانات وأحرار العالم للوقوف مع ممثلي الشعب الفلسطيني المنتخبين ديمقراطياً، وحمايتهم من الاعتداءات السَّافرة التي يقوم بها الاحتلال.وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أفرجت عن النائب محمَّد ماهر بدر قبل 15 شهراً، بعد اعتقال دام 38 شهراً

 

اخبار ذات صلة