قائمة الموقع

القاهرة .. شباب الثورة يطالبون بمحاكمة رموز الفساد

2011-04-01T14:10:00+03:00

القاهرة – الرسالة نت

توافد المصريون منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، الى ميدان التحرير للمشاركة فى ما أطلقوا عليه "جمعة إنقاذ الثورة"، والتى دعا اليها ائتلاف شباب ثورة 25 يناير والعديد من القوى والتيارات السياسة الأخرى.

وتجمع قبل صلاة الجمعة حوالى ألفى مواطن أمام مبنى الجامعة الأمريكية رافعين الأعلام المصرية، وتم نصب الإذاعة الداخلية للميدان والتى شدت بالأغاني الوطنية التى ألهبت حماس كل من فى الميدان.

وطالب المتجمعون بمحاكمة النظام السابق وكافة رموز الفساد وعلى رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك، وصفوت الشريف، وزكريا عزمى، وفتحى سرور، وحبيب العادلى، مؤكدين أن دم شهداء الثورة لن يضيع .

كما طالبوا بسرعة انشاء مجلس رئاسى مدنى عسكرى يدير البلاد لفترة انتقالية يتمكن خلالها من تحقيق مطالب الشعب.

دالثورة) ، و(يا مشير يا مشير الشرعية من التحرير) ، و( يا للعار يا للعار فتحى سرور بقى من الثوار)، و (دى بلدنا وبلد أبونا .. ليه بقى بيضربونا) ، ( يا شهيد وين مطروح دمك والله ماهيروح) ، و(يا طلال أرض مصر مش حلال).

واستنكر الدكتور مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم إصدار قانون تجريم المظاهرات، والذى يحظر على الأشخاص حق التظاهر، معتبرا أن إصدار قانون يساهم فى القضاء على الفتنة الطائفية هو الأولى بالرعاية .

وأكد خطيب الجمعة بميدان التحرير - التى حضرها حوالى 15 ألف شخص ، للمشاركة فى ما أسموه بـ"جمعة إنقاذ الثورة"، والتى دعا اليها ائتلاف شباب ثورة 25 يناير والعديد من القوى والتيارات السياسة الأخرى وعى المصريين الأحرار بما يحيط بالثورة من مخاطر عبر ما وصفه بأخطر الطرق وهو إقامة فتنة طائفية المسلمين والمسيحيين.. مطالبا بتشريع جديد يحاكم كل من يريد الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد.

ودعا شاهين خلال خطبته إلى محاكمة كل رموز الفساد على رأسها الرئيس السابق مبارك، وإقالة كل قيادات الاعلام الذى ساهموا فى تضليل الرأى العام، وإقالة المحافظين والمجالس الذين اعتبرهم بقايا العصر البائد، فضلا عن مصادرة كافة أموال الحزب الوطنى لصالح الدولة، مشددا فى الوقت نفسه على أن الحزب الوطنى ليس له مقعد فى الحوار الوطنى ، فضلا عن محاكمة كافة عناصر الحزب الوطنى وأن تكون علنية وسريعة.

اخبار ذات صلة