قائمة الموقع

الإخوان يكرمون من عانوا من النظام السابق

2011-04-01T18:32:00+03:00

القاهرة-الرسالة نت

أقامت جماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية اليوم الجمعة حفلا، بعنوان "يوم الوفاء الدعوى للإخوان المسلمون بالدقهلية" بهدف تكريم الإخوان "كبار السن، والمرضى، والأرامل"، والذين عانوا خلال السنوات الماضية من ظلم النظام البائد.

وقال فؤاد الهجرسى من الرعيل الأول للإخوان بالدقهلية: "تعلمت من الإخوان ما لم أتعلمه فى الأزهر، فهذه الجماعة حددت لى الهدف الذى أسير عليه بعلم الأزهر الذى تعلمته، وأنا أعتبر نفسى من الشباب المستقبلين للشيوخ، لأننى أحمد الله أن من قادنى إلى الإخوان هو موجود بينكم الآن، وهو الحاج عبد العظيم أبو المعاطى، والحمد لله أننى عشت لأرى هذا اليوم".

وأضاف: "ما لقيه الإخوان لا أقول أنه كان خلال 30 عاما بل خلال 65 عاما من المعاناة، وإن قلنا أن الرجال كانوا هم المعنين بهذا أرى إنهم أقل من الأمهات اللاواتى عانين الفراق وقمن برعاية أبنائنا، وتحملن الكثير فى سبيل هذه المحن، وأبشركم أننا جميعا فى اصطفاء، وأبشر الجميع خاصة الأمهات أننا سنلتقى فى الجنة إن شاء الله".

وأكد د. محمد دسوقى الأستاذ بكلية طب المنصورة أن نماذج الوفاء فى تاريخنا الإسلامى متكررة، وأولها وفاء الرسول لزوجته خديجة التى ظل يذكرها ويكرم صاحبتها بعد وفاتها وفاء لها، ووفاء الصحابة الكرام فى مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم خاصة وفاء الأنصار للمهاجرين، وكيف تمثل ذلك فى التضحية والإثار بينهم بكل ما هو غالى وعزيز، وفاء للأخوة التى أنشأها النبى صلى الله عليه وسلم بينهم.

وأضاف أن هذا يدعونا إلى قوة الترابط الجماعى، خاصة فى ظل رياح التغير التى نعيشها هذه الأيام، وأن نكون على قدر المهمة وقدر البيعة، وكان وفاء السلف الصالح مثلا يحتذى فالأخ كان يتعهد بيت أخيه أكثر من 40سنة، ولا يمل ولا يشعر بضيق أو ضجر.

 

اخبار ذات صلة