قائمة الموقع

غزة تشيّع 3 من قادة "القسام" والكتائب تتوعد

2011-04-02T12:38:00+03:00

غزة - الرسالة نت

شيعت جماهير غفيرة من مدينة غزة اليوم جثامين ثلاثة شهداء من قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام استشهدوا الليلة الماضية إثر غارة صهيونية استهدفت سيارتهم شمالي محافظة خان يونس.

وأدى جمع غفير من المواطنين صلاة الجنازة على الشهداء في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة, حيث تقدمهم رئيس الوزراء اسماعيل هنية وقادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية.

وكانت طائرة استطلاع صهيونية استهدفت سيارة حديثة من نوع "كايا" على طريق صلاح الدين بصاروخ واحد على الأقل؛ الأمر الذي أدى إلى تدمير السيارة وارتقاء كل من فيها.

وأكد أدهم أبو سلمية -الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ- أن ثلاثة شهداء وصلوا بالإضافة إلى إصابة خطيرة إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مؤكدا أن أجساد الشهداء الثلاثة وصلت متفحمة من شدة القصف.

وأوضح أبو سلمية: "إن الشهداء الثلاثة هم: الشقيقان إسماعيل وعبد الله لبد ومحمد الداية"، مؤكدا أن جثة الشهيدين محمد الداية وعبد الله لبد وصلتا متفحمتين جراء القصف، فيما بترت أطراف الشهيد الثالث.

هذا وحملت كتائب القسام الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير الذي يتحمل الأخير وحده النتائج المترتبة عليه كافة.

وأكدت على أن الاحتلال سيكتوي بنار "القسام"، "الذي لطالما حذرناه من اللعب فيها أو اختبار صبر مجاهدينا، وردنا سيكون في الوقت المناسب والمكان المناسب بإذن الله تعالى، "ولتعلمن نبأه بعد حين"، وفق البيان.

وشدد البيان بالقول: "ربما فهم العدو بغبائه المعهود خطأ أن التهدئة الميدانية هي ضعف أو خوف أو خور، متناسيا الدروس المؤلمة التي لقنها إياها مجاهدونا على مر السنوات الماضية".

 

اخبار ذات صلة