الإعلام الحكومي: بعض الفصائل تشجع مخالفة القانون

غزة-الرسالة نت

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الاثنين, بياناً توضيحياً حول العديد من البيانات والتصريحات التي صدرت مؤخراً عن بعض الجهات المحلية والدولية بخصوص التطورات الميدانية التي شهدها قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي.

وأكد الاعلامي الحكومي أن هناك بعض الفصائل المتخاصمة حاولت التشويش على الإجماع الفلسطيني ودفعت ببعض وسائلها الإعلامية للتحريض وقلب الحقائق وتشجيع مخالفة الإجماع والقانون.

وحمل المكتب الإعلامي في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الصحفيين مسئولية توحيد صفوفهم، ووقف الاستهتار بالمهنة، ووقف تلاعب ما يسمى مجلس نقابة الصحفيين بحياة وحقوق الإعلاميين، مشيرا الي ان النقابة تواصل التحريض وممارستها لدور لا أخلاقي.

واستغرب المكتب صمت الجهات الفصائلية مما يحدث للصحفيين في الضفة ومنعهم من التغطية والتعبير الحقيقي عن روح الشعب وخاصة وان هناك ومن تقديم من الصحفيين لمحاكم عسكرية.

وجدد المكتب الإعلامي موقفه بعدم شرعية كل من يتحدث باسم النقابة، نظرا لأنها ما زالت مؤسسة أمنية تابعة لمنظمة التحرير ولا علاقة لها فعلياً بالصحفيين.

ودعا المكتب الاعلامي كل المؤسسات الدولية المهتمة بالإعلام لزيارة قطاع غزة والضفة الغربية والتعرف عن قرب على سياسة الحكومة تجاه الإعلام،  رافضاً الكيل بمكيالين والصمت عن جرائم والتركيز على أخطاء طبيعية يتم معالجتها أولاً بأول.

 

البث المباشر