قائمة الموقع

الأردن: إحباط محاولة تفجير مقر للإخوان المسلمين

2011-04-04T13:34:00+03:00

عمان – الرسالة نت

أفادت تقارير من العاصمة الأردنية، عمّان، أن قوات الأمن أحبطت محاولة تفجير مقر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع الحزبية لحركة الإخوان المسلمين في الأردن، تبين فيما بعد أنه لم يكن يحمل متفجرات.

ووفقاً لزكي بن ارشيد، رئيس المكتب السياسي للحزب، فقد وصل رجل في الثانية مساء، بحسب التوقيت المحلي، إلى مقر الحزب في عمان، وكشف ما بدا أنه حزام ناسف، مهدداً بتفجيره.

وقال بن ارشيد، إن الشرطة وصلت إلى المقر، وأخلت المبنى واحتجزت الرجل.

وأوضح أن الرجل طلب من قناة "الحقيقة الدولية" التلفزيونية التي تبث من الأردن الحضور، وتصويره وهو ينفذ عملية التفجير.

واتهم الرجل، وهو في الخمسينات من عمره، الحزب بالعمل ضد العاهل الأردني، عبدالله الثاني، وقال إنه يريد أن يأخذ الأمين العام للحزب، حمزة منصور معه، أي قتله.

وكان الرجل يصرخ بأعلى صوته ويلوح بالأعلام، ثم بدأ يقول لهم إنه جاء من جنوب البلاد بهدف واضح، وهو تفجير المقر وقتل منصور.

وخلال ذلك، كانت سيارة تابعة للشرطة تقف خارج المبنى، نظراً لأن اثنين من قادة الحزب كانوا قد تلقوا تهديدات بالقتل قبل أسبوعين.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، محمد الخطيب، إنه بعد تلقي خبر التهديد، توجهت قوات الأمن، مع وحدة تفكيك متفجرات، إلى مقر الحزب.

وأوضح الخطيب أن الشرطة قامت بإخلاء المقر، ثم أخرج رجال الأمن الرجل، وتبين فيما بعد أنه كان يحمل بحوزته قطعتي خشب وبطاريتين فارغتين وأسلاك.

وأشار الخطيب إلى أنه تم احتجاز الرجل، مؤكدا أنه لم يكن يحمل متفجرات. 

 

اخبار ذات صلة